أبيدجان: أعلنت سلطات ساحل العاج أن حي يوبوغون في غرب ابيدجان وهو آخر معقل للميليشيات الموالية للرئيس المخلوع لوران غباغبو، اصبح كليا تحت سيطرة قوات الرئيس العاجي الجديد الحسن وتارا.

وقال العقيد شريف عثمان المكلف امر العمليات في قوات الجمهورية بساحل العاج في تصريح للتلفزيون الوطني quot;كان القطاع الوحيد الذي يجب السيطرة عليهquot;، مضيفا ان quot;المنطقة كلها اصبحت نهائيا تحت سيطرتناquot;.

وكان حي يوبوغون آخر حي خارج عن سيطرة قوات الحكم الجديد. وقد جعله الموالون للوران غباغبو معقلا لهم وشنوا هجوما صباح الاربعاء على القاعدة البحرية في جنوب شرق الحي.

وقد توجه رئيس الوزراء ووزير الدفاع غيوم سورو الى المكان بعد الظهر.

وقال quot;رأيت الجثث في الشوارع. في المقر العام للميليشيات رأيت مقبرة اقيمت على عجل. اتخيل جميع الاعدامات التي قاموا بها. ما زلت تحت الصدمة جراء القتلى وكل هذه الجثثquot;. وأضاف أن quot;الميليشيات كانت تعدم المدنيين وهذا امر غير مقبولquot;.

العثور على نحو 60 جثة في ساحل العاج

من جهة أخرى، أعلن الصليب الأحمر في ساحل العاج العثور في أبيدجان على جثث أكثر من 60 شخصا قتلوا في أعمال العنف التي اندلعت في الأيام الأخيرة في حي يوبوغون حيث دارت معارك بين عناصر ميليشيات تؤيد الرئيس المخلوع لوران غباغبو وقوات الرئيس الحسن وتارا .

وقال المسؤول في الصليب الأحمر بساحل العاج فرانك كودجو quot;تمكنا من الدخول أمس للمرة الأولى إلى حي يوبوغون وجمعنا جثث أربعين شخصاquot; .

وأضاف أن بعض هذه الجثث متحلل وقتل أصحابها قبل أيام، مشيرا إلى حصر 20 جثة حتى ظهر اليوم.