قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كركوك: اعلنت مصادر امنية عراقية الاثنين مقتل ستة اشخاص بينهم ضابط في الشرطة برتبة نقيب واصابة 25 اخرين في هجمات متفرقة في بغداد ومحافظة كركوك (شمال) المتنازع عليها.

وقال مصدر في شرطة كركوك لوكالة فرانس برس ان quot;شخصين قتلا واصيب 12 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخةquot; صباح اليوم.

واضاف ان quot;الانفجار استهدف موكب مدير شرطة ناحية الرشاد (جنوب كركوك) الرائد احمد البرزنجي الذي اصيب بجروح لدى مروره في حي الضباط جنوب مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد)quot;.

واشار الى ان حالة ثلاثة من الجرحى وبينهم احد عناصر الشرطة خطيرة.

وفي وقت سابق قتل ضابط في الجيش العراقي وجندي كما اصيب جنديان اخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ساعة متاخرة من مساء الاحد.

وقال العقيد علي الحمداني مدير شرطة ناحية الطوز ان الانفجار وقع على الطريق الرئيسي جنوب كركوك واستهدف دورية للجيش العراقي.

واعلن مصدر في الشرطة العراقية quot;مقتل امرأة في هجوم مسلح الاثنين نفذه مجهولون يرتدون زيا عسكريا استهدف منزلها في قرية تل العيد الواقعة في حي الرياض (45 كلم غرب كركوك)quot;.

وفي بغداد، قتل شخص واصيب تسعة اخرون بجروح في انفجارين، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح المصدر ان quot;ثمانية اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، اصيبوا بجروح بانفجار سيارة مفخخة مركونة داخل مرأب للسيارت في شارع المحيط الرئيسي في الكاظميةquot; شمال العاصمة العراقية.

واضاف ان quot;انفجار عبوة الصقت بسيارة اجرة قرب نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة الغزالية (غرب) ادى الى مقتل سائقها واصابة اخر بجروحquot;.

وجاءت هذه الحوادث بعد ساعات على مقتل 19 عراقيا وجنديين اميركيين في سلسلة هجمات هزت بغداد الاحد.

وتعد محافظة كركوك التي يطالب الاكراد بضمها الى اقليم كردستان فيما يعارض العرب والتركمان ذلك، بين المناطق الاكثر توترا في العراق.

وقتل 29 عراقيا واصيب 90 بجروح معظمهم عناصر في الشرطة في ثلاثة تفجيرات وقعت الخميس وسط مدينة كركوك.