القاهرة: أكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شئون الإعلامبمملكة البحرينان البحرين حريصة على مواصلة جهودها لتأكيد سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان لتأكيد الممارسة الديمقراطية وتحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية وصيانة الحقوق والحريات الأساسية والفصل بين السلطات والتعاون بينها وتعزيز المشاركة الشعبية من اجل الوطن والمواطن.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة شئون الإعلام السيد احمد رفعت نائب رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان السابق والخبير في مجال حقوق الإنسان، وعدد من الأكاديميين والإعلاميين وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها المسئول البحرينى إلى جمهورية مصر العربية .
وقالرئيس هيئة شئون الإعلام ان مملكة البحرين ستظل أبوابها مفتوحة للجميع وإن احترام حقوق الإنسان وترسيخا مبدأ لن تحيد عنه ابداً، مؤكدا ان المواطنين متساوين أمام القانون في الحقوق والواجبات، ولا تميز بينهم على أساس الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة، وان المملكة ملتزمة بتنفيذ كافة اتفاقيات حقوق الإنسان التي صادقت عليها.
وقال ان المملكة استطاعت أن تخطو خطوات ثابتة وملموسة في مجالات حقوق الإنسان، ونبذ العنف والانتهاكات بكافة أشكالها، وقد تجلى ذلك في إنشاء المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان سواء الرسمية أو على مستوى مؤسسات المجتمع المدني، كما قطعت البحرين شوطاً كبيرا في مجال وضع التشريعات والمصادقة على الاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، إلى جانب دعمها لأي مشروع أو جهود تسهم في الارتقاء بالعمل في هذا المجال الحقوقي.
واكد على أهمية إن تتحرى المنظمات الحقوقية والجمعيات المصداقية والنزاهة في تقاريرها المتعلقة بحقوق الإنسان، بحيث تكون شاملة للرأي والرأي الآخر وتغطي جميع مكونات المجتمع وليس فئة على حساب أخرى، مجددا تأكيداته بأن البحرين ليس لديها ما تخفيه وأبوابها مفتوحة أمام الجميع.