قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أعلن مصدر رسمي الاحد أن وفدا أوروبيا يتراسه منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي جيل دو كيرشوف يزور الجزائر لمناقشة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت وكالة الانباء الجزائرية استنادا الى مصدر رسمي ان quot;دو كيرشوف وصل السبت في زيارة الى الجزائر تستمر حتى 21 حزيران/ يونيوquot;.

والتقى منسق مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي وفدا جزائريا برئاسة كمال رزاق بارا مستشار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة المكلف التعاون في مكافحة الإرهاب.

واضاف المصدر ان الجانبين قاما quot;بدراسة معمقة لمستوى التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب الدولي، وأكدا إرادتهما المشتركة لمتابعة وتكثيف هذا التعاونquot;.

وفوضت دول الساحل (النيجر وموريتانيا ومالي) المشاركة في التصدي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في ايار/ مايو الجزائر، التحضير لاجتماع يشارك فيه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشأن الأمن في المنطقة في ايلول/سبتمبر في الجزائر العاصمة.

وشكلت الجزائر منطلقا لعمليات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، لكنه يملك قواعد عدة في مالي منها ينفذ عمليات في بلدان الساحل وخصوصا النيجر وموريتانيا ويرتكب اعتداءات وعمليات خطف لرعايا غربيين، اضافة الى مختلف نشاطات التهريب.