القاهرة: قتل شاب مصري الاثنين في اشتباكات مع الشرطة في القاهرة بعد ان اقتحمت عائلات مركزا للشرطة لاطلاق سراح محتجزين بتهم مخدرات وفق ما افاد مصدر امني مصري الثلاثاء. وذكر هذا المصدر ان قوات الامن والجيش اعتقلت الاحد نحو 50 شخصا من احدى العشوائيات في عزبة ابو قرن في غارة على تجار مخدرات.

وفي اليوم التالي حاولت عائلات غاضبة اقتحام مركز الشرطة الذي يحتجز فيه المتهمون ما ادى الى وقوع اشتباكات مع قوات الامن اسفرت عن مقتل شاب عمره 18 عاما. لكن المصدر اكد ان الجيش كثف جهوداته واستعاد الهدوء لاحقا.

وتزامنت هذا الحادثة مع وقوع اشتباكات اخرى في القاهرة ليل الاثنين بعد ان افرجت المحكمة بكفالة عن سبعة ضباط متهمين بقتل متظاهرين ا ثناء الثورة الشعبية التي اطاحت في شباط/فبراير بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك

وقالت المصادر الامنية ان عائلات عدد من هؤلاء الضحايا اقتحموا قاعة المحكمة التي تقع على مشارف القاهرة قبل ان يعيقوا حركة المرور على الطريق السريع خارج العاصمة في طريقهم الى مدينة السويس حيث وقعت جرائم القتل. وتم اطلاق سراح هؤلاء الضباط السبعة بكفالة وتاجلت محاكمتهم الى 14 سبتمبر/ايلول المقبل ،حيث تجرى محاكمتهم في القاهرة نظرا لحساسية القضية في مدينة السويس.

والضباط السبعة من بين 14 ضابطا يواجهون تهم بمقتل 17 متظاهرا وجرح 300 اخرين، حيث تجري محاكمة السبعة الفارين الاخرين غيايبا. وتاتي هذه الاحداث في ظل توتر يسود مصر بسبب استياء عائلات ضحايا الثورة من بطء القضاء في محاكمة مسؤولي النظام السابق ومرتكبي اعمال العنف بحق المتظاهرين.