قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله:اكد نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ان القيادة ماضية في خطواتها نحو الامم المتحدة رغم كل ما يقال عن مبادرات جديدة.

وقال شعث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;اي مبادرة تلك التي ستاتي لتغير من حقنا السياسي والقانوني والاخلاقي في اقامة دولة فلسطينية مستقلةquot;.

واضاف quot;اذا كانت هذه المبادرات تهدف الى وقف الاستيطان والذهاب الى مفاوضات بجدول زمني محدد على اساس القواعد المتفق عليها نذهب اليها مباشرة ونستمر في كل ما هو ضروري للحصول على اعتراف الدول بحقنا في دولة مستقلةquot;.

وكانت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية كشفت النقاب عن مفاوضات سرية مع الفلسطينيين يجريها الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرتس لمنع توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة في سبتمبر المقبل وهو الامر الذي نفاه الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه.

واشار شعث الى انه لا يجد تعارضا بين انسحاب اسرائيل بالكامل من الضفة الغربية وبين استمرار المفاوضات متسائلا quot;لماذا لا تنسحب اسرائيل من الارض الفلسطينية ويتم التفاوض معها على كل القضايا كدولتينquot;.

وشدد شعث على ان الخطوة الفلسطينية نحو الامم المتحدة تلقى دعما دوليا كبيرا مبينا ان 122 دولة من بينهم خمسة فقط مترددة في ان تصوت لصالح فلسطين او تقف على الحياد مؤكدا ان 117 دولة ستصوت الى جانب فلسطين.

واوضح ان هناك 14 الى 15 دولة قد تعترف بالدولة الفلسطينية حتى سبتمبر المقبل.

وبين شعث انه من انصار الذهاب اولا الى الجمعية العامة للامم المتحدة موضحا ان التوجه الى مجلس الامن اولا او الى الجمعية العامة ستحدده اللجان التي ستجتمع حتى سبتمبر.