قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ملف خاص: سوريا... الثورة

آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس الساعة 18:30 ت غ

أكد الرئيس السوري بشار الأسد في حوار معالتلفزيون السوري الرسمي أن الدعوات الغربية إلى تنحّيه ليس لها أي قيمة. وقال الأسد إن انتخابات مجلس الشعب ستجري في فبراير المقبل، فيما سيصدر قانون جديد للإعلام قبل نهاية شهر رمضان.


دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الاسد مساء الاحد ان دعوات الدول الغربية الى تنحيه، وفي مقدمها الولايات المتحدة، quot;ليس لها اي قيمةquot;.

وقال الاسد في مقابلة بثها التلفزيون السوري quot;من خلال الامتناع عن الرد نقول كلامكم ليس له اي قيمةquot;، معتبرًا ان quot;هذا الكلام لا يقال لرئيس لا يبحث عن المنصب، ولم يأت به الغرب، رئيس اتى به الشعب السوري، رئيس ليس مصنوعًا في الولايات المتحدةquot;.

وردًا على مطالبة الدول الغربية بإجراء اصلاح في سوريا، اعتبر الاسد ان هذا الامر quot;ليس هدفًا لهم لانهم لا يريدون الاصلاح، خصوصًا الدول الاستعمارية... من الدول الغربية التي تريد منك ان تتنازل عن حقوقك كالمقاومة وحقك في الدفاع عن نفسك من اعدائك، وهذا شيء لن يحلموا به لا في هذه الظروف ولا في ظروف اخرىquot;.

هذه المداخلة هي الرابعة للرئيس السوري منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية المطالبة بإسقاط نظامه قبل خمسة اشهر. ودعا الرئيس الاميركي باراك اوباما وحلفاؤه الغربيون للمرة الاولى الخميس الرئيس السوري الى التنحّي، وعمدوا الى تعزيز العقوبات ضد نظامه، بعد قمع دام خلف نحو الفي قتيل منذ منتصف اذار/مارس بحسب الامم المتحدة.