رام الله: اعلن مدير عام اذاعة صوت فلسطين الرسمية احمد العريدي الاحد ان الاذاعة اطلقت اليوم حملة اذاعية بخمس لغات اضافة الى العربية دعما لتوجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة. وقال العريدي لوكالة فرانس برس ان الحملة تشمل توجيه رسالة الى الاسرائيليين باللغتين العبرية والروسية quot;مفادها ان السلام الفلسطيني عرض عليكم بدولة فلسطين على اساس حدود 1967quot;.

واضاف ان quot;الاعلانات باللغة العبرية تحتوي خطابا للاسرائيليين لدعم خيار دولتين تعيشان جنبا الى جنب، وتحضهم على خيار السلام من اجل غد مشرق عوضا عن الاستمرار بالصراع الذي سيؤدي الى نتائج كارثيةquot;.

واوضح العريدي ان quot;الاعلانات الاجنبية باللغات الفرنسية والاسبانية والانكليزية احتوت نصوصاً توضح معاناة الفلسطينين منذ احتلال أراضيهم عام 1948 وتلقي اللوم على اسرائيل لاغلاقها ابواب السلام، وتطالب دول العالم بدعم عضوية فلسطين للامم المتحدةquot;.

واستخدمت في الاعلانات الترويجية للحملة مقتطفات من خطاب الرئيس الراحل ياسر عرفات في الجزائر عام 1988 عندما اعلن quot;وثيقة اعلان الاستقلالquot;. وتضمنت ايضا مقتطفات من خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما في الامم المتحدة عام 2010، حين اعرب عن امله بان يتم التوصل الى اتفاق يسمح بوجود دولة فلسطينية جديدة بين دول الامم المتحدة.

وتعارض الولايات المتحدة توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة للاعتراف بدولتهم، وتدعو الى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين. ويبذل الفلسطينيون جهودا مكثفة تحضيرا لتوجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة في العشرين من ايلول/سبتمبر للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية والحصول على عضوية في المنظمة الدولية.

من جهته، اعلن منسق الحملة الوطنية الفلسطينية quot;دولة فلسطين 194quot; احمد عساف ان هذه الحملة ستنطلق الخميس المقبل من امام مقار الامم المتحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال عساف لوكالة فرانس برس quot;قررنا ان تنطلق الحملة الوطنية الفلسطينية بعنوان +دولة فلسطين 194+ من امام مقرات الامم المتحدة في فلسطين بما فيها مقر المنظمة الدولية في قطاع غزة وكل مدن الضفة الغربيةquot;.

واضاف ان quot;الحملة ستبدأ بتوجيه رسائل الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تطالب المنظمة الدولية بعضوية كاملة لفلسطين في الامم المتحدةquot;، لافتا الى ان الحملة quot;تضم حوالى اربعمئة متطوع من كل فئات الشعب الفلسطيني ومؤسسات حكومية ومنظمات اهلية وبلديات ولجان شعبية ومحافظين يعملون ليل نهارquot;.

وتابع عساف ان quot;الحملة تحضر لحملة اعلانية واسعة وتستعد لتنظيم مسيرات حاشدة في كل المدن الفلسطينية وفي خارج الوطن للمطالبة بحصول فلسطين على عضوية كاملة في الامم المتحدةquot;.