طير حرفا: وقع انفجار الاثنين في احد وديان جنوب لبنان ناتج عن صاروخ اسرائيلي من مخلفات حرب العام 2006 بين اسرائيل وحزب الله، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر quot;انفجر صاروخ اطلق من طائرة حربية اسرائيلية خلال عدوان تموز/يوليو 2006 في ظروف غامضةquot;، مشيرا الى ان الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية المنتشرة في جنوب لبنان quot;تحقق في الحادثquot;.

واشار مراسل فرانس برس الى ان الانفجار وقع الساعة 6,00 صباح اليوم (4,00 ت غ) جنوب شرق بلدة طير حرفا الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود الجنوبية، في واد يعرف باسم quot;وادي الزرقاquot;.

واوضح ان الجيش اللبناني والقوات الدولية فرضا طوقا امنيا حول مكان الانفجار الذي ادى الى تحطم زجاج قرابة عشرة منازل تقع على بعد نحو 50 مترا. ونقل المراسل عن مختار طير حرفا ترجيحه وقوع الانفجار جراء دوس حيوان بري على الصاروخ.

وشنت اسرائيل على لبنان حربا في 12 تموز/يوليو 2006 بعد خطف حزب الله جنديين اسرائيليين. واستمرت الحرب 33 يوما، وانتهت باصدار مجلس الامن الدولي قراره الرقم 1701، الذي نص على نشر الجيش اللبناني في جنوب نهر الليطاني وصولا الى الحدود الاسرائيلية، وتعزيز قوات الامم المتحدة العاملة هناك.