قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت وزارة الداخلية العراقية الاثنين ان قوة من حرس الحدود تمكنت من quot;صد مجموعات من المتسللين والمهربينquot; حاولوا العبور من سوريا نحو العراق. واعلنت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان quot;قوة من حرس الحدود تمكنت من صد مجموعات من المتسللين والمهربين الذين حاولوا عبور الحدود باتجاه العراق من سورياquot;.

واضافت ان quot;القوة قامت باجبار هذه المجموعات على التراجع الى عمق الاراضي السوريةquot;، مشيرة الى ان الحادث وقع quot;ضمن منطقتي مخفر نايف الحسن وملحق مشيرفة/1 وملحق كاني عطار ومخفر مشيرفة النوريquot; في محافظة نينوى شمال العراق.

ولم يحدد البيان تاريخ وقوع الحادث، ولا اعداد عناصر المجموعات. وكانت الحكومة العراقية اعلنت السبت انها اتخذت quot;التدابير اللازمةquot; لتعزيز السيطرة على الحدود مع سوريا التي تشهد quot;احداثا واضطراباتquot; تنشط معها عمليات التسلل والتهريب وquot;خصوصا الاسلحةquot;.

وذكرت انه quot;تم تشكيل لجنة لمراقبة هذه الحدود واجراء تقييم شامل لها وتقديم رؤية بالاجراءات التي يجب اتخاذها لمنع اية حركة على هذه الحدود، سيما في مجال تهريب السلاحquot;.

وكان المسؤول الاكبر في وزارة الداخلية العراقية عدنان الاسدي صرح لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان هناك عملية تهريب للاسلحة من العراق الى سوريا، وان quot;ارهابيينquot; يتوجهون اليها انطلاقا من العراق.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس الماضي حركة احتجاجية غير مسبوقة تطالب باسقاط النظام وتتعرض للقمع، حيث قتل فيها اكثر من ستة الاف شخص وفقا لارقام ناشطين. ويشترك العراق مع سوريا بحدود طولها 600 كلم تقريبا.