طهران:قال ممثل ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية الثلاثاء ان ايران والوكالة الدولية، التي يزور فريق تابع لها ايران الثلاثاء، ستستانفان مفاوضاتهما مستقبلا.
ونقلت وكالة ايسنا عن سلطانية قوله ان quot;الجولة الثانية من المباحثات بين ايران والوكالة حول التعاون الثنائي انتهت منذ ساعة في طهرانquot;.

واضاف مندوب ايران لدى الوكالة الذرية الموجود حاليا في طهران ان quot;هذه المفاوضات ستستانف مستقبلاquot;.
واوضح ان quot;جولة المفاوضات الثانية تناولت التعاون والوفاق المتبادل بين ايران والوكالةquot; واصفا المباحثات التي جرت الاثنين والثلاثاء بquot;المكثفةquot;.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمنبرست صرح في وقت سابق بان بلاده على استعداد لمناقشة برنامجها النووي مع القوى العظمى معتبرا في الوقت نفسه انه لا توجد quot;مسائل يمكن التفاوض عليهاquot; في هذا الشان.
وكانت ايران قبلت الاسبوع الماضي عرضا من مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا والمانيا) باستئناف المفاوضات مع التركيز على برنامجها النووي الذي يشتبه المجتمع الدولي في ان له اهدافا عسكرية الامر الذي تنفيه طهران.

وكانت ايران ترفض حتى هذا الوقت اجراء مفاوضات تتناول فقط برنامجها النووي مقترحة في المقابل مباحثات شاملة حول قضايا الامن في الشرق الاوسط.