عمان: استخدمت قوات الدرك الأردنية الاثنين الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة لعشرات العاطلين عن العمل تخللها اغلاق طرق وحرق اطارات ورشق الحجارة في محافظة الطفيلة بجنوب المملكة، حسبما افاد مصدر امني اردني.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية الرسمية عن المصدر قوله ان quot;اعمال شغب اندلعت اليوم (الاثنين) قبالة دار محافظة الطفيلة (179 كلم جنوب عمان) من قبل عشرات الشبان العاطلين عن العمل رشقوا خلالها قوات الدرك والواجهات الامامية لمبنى دار المحافظة بالحجارة ما ادى الى تكسير عدد من النوافذ ومنها مكتب المحافظquot;.

واضاف ان quot;المحتجين اغلقوا الطريق النافذ لدار المحافظة ودوائر رسمية أخرى بحرق أطارات ما تسبب في أحداث أرباك مروريquot;. واوضح المصدر ان quot;قوات الدرك ردت بأستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين والسيطرة على الاوضاعquot;.

ونقلت الوكالة عن محتجين قولهم انهم quot;تلقوا وعودا سابقة لتشغيل زهاء 164 شابا منهم كدفعة أولى في عدة دوائر رسمية في المحافظة، الا أن تلك الوعود بقيت دون تنفيذ منذ قرابة شهرينquot;.

يذكر ان هذا هو الاعتصام السادس الذي ينفذه العاطلون عن العمل في هذه المحافظة وتستخدم فيها الغازات المسيلة للدموع، كان آخره في 29 كانون الثاني/يناير. ويشهد الأردن منذ عام احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد.