جنيف: أعلنت الولايات المتحدة الخميس عن مساهمة اضافية قيمتها مليوني دولار للمساعدة الانسانية الدولية في سوريا، كما جاء في بيان اصدرته البعثة الاميركية لدى الامم المتحدة في جنيف. واكد مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة، كيلي تي. كليمنتس هذه المساهمة، خلال اجتماع خصص لتنسيق المساعدة الانسانية لسوريا في الامم المتحدة بجنيف.

ومع هذين المليوني دولار الاضافيين، تكون الولايات المتحدة قد اعطت سوريا مساعدة انسانية تفوق 12 مليون دولار. وقد قدمت الولايات المتحدة للشعب السوري مساعدات طبية عاجلة ومساعدة للتزود بمياه الشرب ومواد غذائية واغطية واجهزة تدفئة.

إلى ذلك قررت فرنسا اليوم مضاعفة قيمة صندوق الطوارىء للمساعدات الانسانية للشعب السوري الذي اطلقته منتصف الشهر الماضي لتصل قيمته الى مليوني يورو.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان quot;فرنسا خصصت مليون يورو اضافية لصندوق الطوارىء الانسانية من اجل سوريا لمواجهة الوضع الانساني الخطيرquot;.

واكد فاليرو ان وصول المساعدات الانسانية للمدنيين السوريين من ضحايا اعمال العنف والقمع quot;امر ضروري جداquot; مجددا دعم بلاده لعمل وكالات الامم المتحدة وكل الجهات الانسانية الفاعلة على الارض.

واعرب عن امل فرنسا في ان يسمح المنتدى الانساني حول الوضع في سوريا الذي سيعقد في جنيف اليوم باعتماد قرارات بشأن دخول هذه المساعدات للشعب السوري مؤكدا اهمية الزيارة التي تقوم بها حاليا الامين العام المساعد للامم المتحدة للشؤون الانسانية الى سوريا لتحديد الحاجة العاجلة للمساعدات على ضوء المأساة التي تشهدها حمص المدمرة.
يذكر ان فرنسا أبدت دعما واسعا لمبادرات جامعة الدول العربية منذ بدء الازمة السورية مثنية على الدور الذي تضطلع به جامعة الدول العربية في تبيان الطريق بالنسبة للمجتمع الدولي حول الازمة السورية.