قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دعا موالون للرئيس السوري بشار الاسد السوريين الى الخروج في مسيرات في عدد من الساحات العامة في جميع المحافظات، quot;تعبيرا عن حبهم لوطنهمquot; اليوم الخميس الموافق الذكرى السنوية الاولى لانطلاق الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في البلاد.

ودعا الناشطون من خلال صفحة انشأوها على موقع التواصل الاجتماعي quot;فايسبوكquot; بعنوان quot;لايك من اجل سورياquot;، السوريين في الداخل الى التظاهر الخميس، والسوريين في الخارج الى الخروج يومي الجمعة والسبت.

وكتبوا على صفحتهم quot;من ارض السلام سوف نبدأ في 15 اذار/مارس مسيرتنا العالمية من اجل سورياquot;. واضافوا quot;الانتماء للوطن، الدين لله، انا سوريquot;.

وجاء في الدعوة quot;لنشارك في المسيرة العالمية من اجل سوريا كي يسمع العالم صوتنا ويرى الحقيقة كما هي، ولنقل ان الشباب السوري يقوم بذلك لأننا نؤمن بسوريا ومستقبل سوريا وبمسيرة الإصلاح في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسدquot;. واضاف النص quot;نحن الشباب السوري، نعمل في العديد من المجالات لتحقيق هذه الفكرةquot;.

كما دعوا المتظاهرين الى الهتاف بشعارات quot;هيهات منا الهزيمةquot;، وquot;عاقبتوننا كثيرا وانتصرنا بالاخيرquot;، وquot;يا خليج اسمع الشرف السوري ما بينباعquot;، وquot;الشعب السوري اقوى من العقوباتquot;، في اشارة الى العقوبات الغربية والعربية المفروضة على سوريا بسبب حملة القمع التي تواجه بها الاحتجاجات المستمرة منذ منتصف آذار/مارس 2011.

وحدد المنظمون ساحات المحافظات التي تنظم التجمعات فيها ومنها ساحة الامويين في دمشق، وساحة سعد الله الجابري في حلب (شمال)، وساحة السيد الرئيس في درعا (جنوب)، وساحة المحافظة في اللاذقية (غرب)، وساحة سلطان باشا الأطرش في السويداء (جنوب)، وساحة العاصي في حماة (وسط) وغيرها.

وبدأت عند الصباح الباكر التحضيرات في دمشق حيث علقت شاشات عملاقة ومكبرات صوت واعلام في الساحة التي يفترض ان تشهد المسيرة، كما انتشر باعة الكعك والحلوى والمرطبات في اطراف الساحة.

وبدات تتوافد الى الساحة باصات محملة بالناس الذين يهتفون لسوريا وللاسد، حاملين الاعلام السورية وصور الرئيس السوري. كما رسم بعضهم على وجهه العلم السوري. وانتشرت في عدد من الاحياء اعلانات متنوعة تدعو لهذه المناسبة وكتبت عليها عبارة quot;انا سوري، انا ساشارك بالمسيرة العالمية من اجل سورياquot; باللغتين العربية والانكليزية.

وجاء في صحيفة تشرين الحكومية الخميس quot;بدعوة من الشباب السوري تشهد الساحات السورية وعلى امتداد الوطن اليوم مسيرة عالمية يلتقي فيها جميع اطياف السوريين، مؤكدين مجددا ولاءهم وانتماءهم لوطنهم مهما اشتدت عليهم الضغوطquot;. واضافت quot;يسير الشباب السوري بخطى واثقة ليجسد دوره الفعال في بناء سوريا المتجددة، مؤكدا ان حب الوطن هو البوصلة التي يهتدي بها كل سوري مخلص لبلدهquot;.