نيويورك: قتل ثلاثة على الاقل من كبار الضباط في الجيش السوري في الاشهر الاولى من الحملة التي يشنها الرئيس السوري بشار الاسد لاخماد التمرد في بلاده، طبقا لارقام رسمية بعثها سفير سوريا في الامم المتحدة الى المنظمة الدولية.

وجاء في تلك الارقام ان 14 ضابطا برتبة عقيد، و15 برتبة مقدم وواحد برتبة فريق اول، وثلاثة برتبة نقيب هم من بين 721 عسكريا قتلوا في الفترة من 18 اذار/مارس وحتى 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

وارسل السفير السوري تلك الرسالة الى الامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر الماضي، الا انه لم يتم الكشف عن ملحق باسماء ورتب هؤلاء القتلى الا اليوم الثلاثاء. وجاء في الرسالة ان ثلاثة قتلى هم برتبة عميد ركن ومن بينهم عدنان زيدان ديب من القوات السورية الخاصة والذي اصيب في حمص في اب/اغسطس الماضي وتوفي في المستشفى بعد ذلك بشهر.

ومنذ تاريخ وضع تلك القائمة، قتل ضابط كبير في دمشق في شباط/فبراير الماضي، بحسب الاعلام الرسمي. وقتل منشقون ضابطا كبيرا اخر في كانون الثاني/يناير بعد ان رفضوا تنفيذ اوامره، طبقا لنشطاء سوريين. وقالت الحكومة السورية الاسبوع الماضي ان 2088 جنديا وعنصرا امنيا و478 رجل شرطة قتلوا منذ منتصف اذار/مارس 2011