القدس: التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في لقاء ركز على جولة المفاوضات المرتقبة بين ايران والدول الكبرى، بحسب ما اعلن مسؤول اسرائيلي.

وشارك في الاجتماع كل من وزير الخارجية افيغدور ليبرمان ووزير الدفاع ايهود باراك والنائب الجديد لنتانياهو رئيس حزب كديما شاوول موفاز الذي وافق الثلاثاء على الانضمام الى حكومة وحدة وطنية .

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس quot;لقد تحدثوا عن ايران.وقدمت اسرائيل مواقفها حول جولة المفاوضات المرتقبة بين القوى الست وايران في بغدادquot;.

ومن المقرر ان تجتمع ايران والدول الست (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا) في 23 ايار/مايو ببغداد لاستئناف المباحثات التي كانت انطلقت مجددا في نيسان/ابريل باسطنبول بعد 15 شهرا من توقفها.

واشار المسؤول الى ان نتانياهو قدم لاشتون وجهة نظره حول ما ستعتبره اسرائيل تطورا وهي quot;موافقة ايرانية مرفقة باطار زمني واضح لوقف تخصيب اليورانيوم واخراج اي مادة مخصبة من ايران بالاضافة الى تفكيك المنشاة النووية في قمquot;.

كما واعرب المسؤولون الاسرائيليون عن شكوكهم من ان تحرز المحادثات اي شيء حيث قالوا لاشتون بان quot;النظام الايراني يحاول استغلال المحادثات لكسب الوقت ولا يوجد دليل على انهم ينوون وقف برنامجهم النوويquot;. ولم يكن بالامكان الحصول على تعليق فوري من المسؤولين الاوروبيين على الاجتماع.