عمان: أفاد مصدر رسمي اردني ان قافلة محملة بمساعدات انسانية للاجئين السوريين وصلت الى الاردن مساء الاثنين آتية من المملكة العربية السعودية. وقالت وكالة الانباء الاردنية ان quot;قافلة الاغاثة الاولى من حكومة خادم الحرمين الشريفين والمخصصة للاجئين السوريين في الاردن وصلت عبر مركز حدود المدورة مساء الاثنينquot;.

واوضحت الوكالة ان quot;القافلة التي تأتي في اطار الحملة الوطنية التي اطلقتها الحكومة السعودية مؤخرا لاغاثة الاشقاء السوريين تتكون من 43 شاحنة تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية والمواد الاغاثية المختلفةquot;.

ونقلت الوكالة عن المدير التنفيذي للحملة مبارك بن سعيد البكر قوله ان الحملة quot;اعدت برنامجا متكاملا لتسيير العديد من قوافل الاغاثة لمساعدة الاشقاء السوريين الذين نزحوا من بلادهم الى الاردنquot;، مشيرا الى ان quot;كوادر متخصصة تم اعدادها للاشراف على توزيع هذه المساعدات بالتنسيق مع الجهات الاردنية المختصةquot;.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة quot;الرأيquot; الحكومية ان مستشفى اماراتيا ميدانيا متحركا وصل الى الاردن لتقديم خدمات صحية وانسانية للاجئين السوريين في المملكة خلال الايام المقبلة. ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى الميداني الطبيب عادل الشامري قوله ان quot;المستشفى المتحرك سيقوم بزيارة مختلف المناطق التي يتواجد فيها اللاجئون السوريون لتقديم الخدمات الصحية والانسانية وبأشراف فريق طبي اماراتي اردني عالميquot;.

من جهة أخرى، اشارت الصحيفة الحكومية الى ان صندوق الامم المتحدة للسكان في الاردن وبالتعاون مع جمعية العون الصحي افتتح quot;عيادات نسائية ونفسيةquot; في كل من مخيمي اللاجئين السوريين quot;سايبر ستيquot; وquot;الزعتريquot; شمال المملكة على الحدود مع سوريا. ويقول الاردن انه يؤوي اكثر من 150 الف سوري، منهم 36 الفا لاجىء مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.