عمان: تناقلت مواقع الكترونية اخبارية اردنية شريط فيديو يظهر فيه مواطن اردني وهو يحمم اطفاله في مقر سلطة المياه في محافظة الزرقاء شمال شرق عمان.

ويقول الاب في الشريط quot;انا المواطن الاردني هيثم حسني احمد ظافر من سكان حي شاكر في الزرقاء (23 كلم شمال شرق عمان)، نحن من 6 اشهر لم تصلنا المياه الا مرة واحدة، ويوم غد تبدأ المدارس وعندي خمسة أطفال، فاضطررت للقدوم الى السلطة ليستحم أطفاليquot;.

ويضيف وهو منشغل بغسل احد اطفاله quot;اتصلت بمدير سطة المياه وباكثر من مسؤول ولم اجد أي استجابة فأضطررت ان آتي هنا كي احمم الاطفال حتى يذهبوا غدا للمدارس نظيفينquot;.

ويوضح بينما تتصاعد ضحكات اطفاله الخمسة، وهم 4 صبية وفتاة، انه quot;في المرة القادمة سوف احضر الغسيلquot; الى هنا.

ويتابع quot;اتمنى من المسؤولين ان يروا هذا المشهد حتى يتحرك عندهم الاحساس والضميرquot;.

ويتابع مناشدته quot;أتمنى ان يشاهد هذا الشريط الملك حتى يرى معاناة الشعب الاردني واهل الزرقاء من شح المياه وتسلط المسؤولين وتحكمهمquot;.

ويقول الاب في الشريط ايضا quot;انا لا اعمل وليس لدي اي دخل وليس بامكاني شراء ماء (من صهريج مياه) بما لا يقل عن 20 دينارا (حوالى 30 دولارا)quot;.

والمملكة، التي تغطي الصحراء 92% من اراضيها، وتعد احدى افقر دول العالم في المياه، تعتمد بشكل كبير على مياه الأمطار لتغطية احتياجاتها في حين يفوق العجز السنوي 500 مليون متر مكعب.

ويحتاج الاردن الذي يتزايد عدد سكانه البالغ حاليا 6,3 مليون نسمة بنسبة 3,5 بالمئة سنويا، الى 1600 مليار متر معكب من المياه لسد حاجاته العام 2015.