دبي: أكدت وزيرة الدولة ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن الإمارات تمتلك القدرات والإمكانات والمقومات التي تجعلها قادرة على منافسة دول كبرى للفوز باستضافة quot;معرض إكسبو 2020quot;.

وأضافت في حوار مع جريدة quot;الحياةquot; نشر اليوم أن الإمارات تراهن على الخبرة الطويلة التي تتمتع بها دبي إحدى الإمارات السبع المكونة للاتحاد في مجال استضافة الفاعليات والمؤتمرات والمعارض وتنظيمها والمدعومة ببنية أساسية عالمية المستوى وذات صدقية عالية وقدرات لوجستية تؤهلها للمنافسة على نيل هذا الاستحقاق الدولي الكبير.

وتدفع دولة الإمارات بقوتها الدبلوماسية والاقتصادية والترويجية منذ سنتين للفوز باستضافة quot;معرض إكسبو 2020quot; وزادت قوة الدفع مع اقتراب موعد حسم المنافسة ويلاحظ ذلك في شوارع الدولة ومعالمها الرئيسة وأبراجها ومطاراتها حيث تجد شعار المعرض الذي تحلق به طائراتها الوطنية إلى كل وجهاتها ويحمل ملفه مسؤولو الدولة أين ما حلوا في دول العالم.

ومن المتوقع حسم المنافسة الدولية خلال عملية تصويت تجرى يوم 26 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في مقر المكتب الدولي للمعارض في باريس حيث سيقترع ممثلو الدول الـ 167 الأعضاء في المكتب لاختيار واحدة من أربع مدن متنافسة وهي quot; إيكاتيرنبرغ الروسية وساو باولو البرازيلية وإزمير التركية بجانب دبي.