أبوظبي: التقت وزيرة التنمية والتعاون الدولي في الإمارات الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي في لندن عددًا من القيادات النسائية البريطانية وعرضت معهن تجارب الإمارات في مجالات التنمية الدولية والرعاية الإنسانية وتعزيز مكتسبات المرأة.

وذكرت وزارة التنمية والتعاون الدولي في بيانها اليوم أن القاسمي أكدت خلال لقائها الوفد البريطاني أن الإمارات أولت أهمية بالغة لتعزيز مكانة المرأة الإماراتية في إطار جهودها في تحقيق التنمية لشعبها وأبنائها على المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والحضارية كافة فضلا على تعزيز إسهاماتها الإنسانية الدولية.

وقالت إن تلك الجهود انعكست على مكتسبات المرأة الإمارتية وإسهاماتها في مختلف قطاعات التنمية بما فيها الحقل السياسي مع تولي حقائب وزارية فضلا على تواجدها وعضويتها الفاعلة في المجلس الوطني الاتحادي وإسهاماتها في قطاعات حيوية كالقضاء والشرطة والقوات المسلحة والسلك الدبلوماسي وتمثيلها في مجالس إدارات الشركات المساهمة العامة.

ونوهت بأن اهتمام قيادة الدولة بدور المرأة وجه منذ البدايات الأولى لتأسيس اتحاد الإمارات لتعزيز قدراتها التعليمية والمعرفية والمهنية وبما يتواءم مع الحفاظ على خصوصية عادات المجتمع الإماراتي وتقاليده الراسخة.

كما استعرضت وزيرة التنمية والتعاون الدولي تطورات العمل الدولي وتوصيات المنظمات والمنتديات النسائية والمؤسسات الدولية لرعاية الأطفال والمرأة وصناعة القيادات المستقبلية مع تعزيز الاستفادة المتبادلة من الخبرات بين الإمارات وبريطانيا في تلك المجالات بما يعود بالنفع على كلا البلدين.

بدورهن عبرت القيادات النسائية البريطانية عن تقديرهن وإعجابهن بالانجازات التي حققتها الإمارات في المضمار التنموي ولاسيما التنمية البشرية وتعزيز قدرات الشباب وزيادة إسهامات المرأة الإماراتية في شتى دروب التنمية المعاصرة.

وضم الوفد الذي التقى الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي عددا من الشخصيات النسائية القيادية البريطانية من بينهن quot;لين فذرستون عضوة البرلمان البريطاني ووكيلة وزارة الدولة للتنمية الدولية والبارونة سيمونز رئيسة الغرفة العربية - البريطانية للتجارة وquot;ياسمين وتبريدquot; الرئيسة التنفيذي لمنظمة إنقاذ الأطفال الدولية ومونيك فيلا الرئيسة التنفيذية لمؤسسة طومسون رويترز والبارونة موريس المبعوث التجاري في الأردن والكويت وفلسطين وفينا وولف الشريكة لدىquot;كاميرون ماكيناquot; وكلارا فورس الرئيسة التنفيذية السابقة لبورصة لندن والعديد من الشخصيات النسائية القيادية في العديد من المؤسسات البريطانية.