quot;يا quot;مصرquot; كم بك من المضحكات ولكن ضحك كالبكاquot;.. مرت هذه الكلمات المأثورة على خاطري حينما قرأت خبر حكم قضائي بعنوان محكمة quot;قويسناquot; تقضى بتفريق عبير بطلة فتنة إمبابة عن زوجها المسيحي والخبر المنشور هو quot; في جلسة هادئة تماما غاب عنها طرفا التقاضي قضت صباح اليوم محكمة الأسرة بـquot;قويسناquot; بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور quot;تامر عزتquot; وعضوية المستشارين quot;سامح السروجيquot; وquot;حازم الجيزاويquot; وquot;أسامة الشاعرquot;، بتفريق quot;عبير طلعت فخريquot; (مفجرة أحداث إمبابة) عن زوجها المسيحي في القضية رقم 150/2011 محكمة الأسرة بـquot;قويسناquot; لاختلاف الديانة.

وشهدت الجلسة التي تم حجزها للحكم غياب طرفي التقاضي مقيمة الدعوى quot;عبير فخري طلعتquot;، والتي تم الإفراج عنها الأسبوع الماضي من نيابة أمن الدولة العليا، وكذلك زوجها المسيحي quot;أيمن جمال فتحيquot; وحضر محامى الطرفين الجلسة التي شهدت الحكم المذكور.

يًذكر أن quot;عبير طلعتquot; (25 سنة) قد تقدمت في 20 مارس الماضي برفع دعوى بمحكمة الأسرة بقويسنا بمحافظة المنوفية (محل إقامة زوجها المسيحي) تطلب فيها تفريقها عن زوجها القبطي quot;أيمن جمال فتحي فهميquot; المقيم في قرية بويط مركز ساحل سليم بأسيوط، الذي وافق (في أول جلسة) على طلب التفريق بحضوره أمام هيئة المحكمة وإقراره بإشهار إسلامها.

وتأجلت القضية إلى 17 أبريل للنطق بالحكم، ولكن تم تأجيلها إلى 24 أبريل لعدم حضور quot;عبيرquot; التي لم تحضر الجلسة الأخيرة أيضاً بسبب حبسها على ذمة الأحداث الأخيرquot;.

انتهى الخبر ووجب التعليق فالسيدة quot;عبيرquot; متزوجة من رجل مسيحي وهى بطلة قصة مذابح quot;إمبابةquot; التي راح ضحيتها أقباط وحرق كنيسة وإشعال عددًا من محلات وبيوت الأقباط أيضًا.

فالسيدة quot;عبيرquot; قُبض عليها وخرجت بدون تهمة الزنا quot;بالجمع بين رجلين في وقت واحدquot; أو تهمة إشعال فتن طائفية وتسببت في قتل أرواح وحرق بيوت وكنائس لتكافئ بعد ذلك بخروجها من تلك الجرائم الجنائية والأخلاقية، ليحكم لها بالتفريق من زوجها القبطي مما يعطى انطباع بتأييد شرع وقوانين جمهورية مصر العربية بالزنا وتقنينه بالطبع في حالة أن تكون السيدة قبطية!!

بالطبع حكم التفريق وحكم البراءة دعوة صريحة لتشجيع الزنا والجميع بين أكثر من زوج، مما يعطينا حق التساؤل هل الشريعة الإسلامية تؤيد الزنا في مصر!! أم أن أعراض الأقباط مباحة؟!

الإجابة تؤيدها عدم توجيه تهمة الزنا والتفريق من زوجها المسيحي!! مما يسيء للشريعة الإسلامية التي من المنطقي تنهى عن الزنا حسب الوصايا العشر على الأقل.

quot; كان اللة فى عون الغنم اذا كان الذئب قاضيا لها quot; مثل دانمركى

[email protected]