أكد ولي العهد السعودي وولي ولي العهد أن السعودية تشارك في تحالف لإعادة الأمل بعد دعوة الشرعية اليمنية لها لاجتثاث مغتصبي الدولة، وأكدا في اليوم الوطني للسعودية استقرارها وأمنها رغم ما يحيط بالإقليم من الأحداث المزعجة والحوادث العنيفة.

الرياض: وصف الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مناسبة اليوم الوطني للمملكة بأنها ذكرى مجيدة لبناء كيان دولة إسلامية فريدة بين دول العالم. ونوه ولي العهد في كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة والثمانين لليوم الوطني إلى أن المملكة العربية السعودية ستشهد في عهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مزيداً من التطور والازدهار والنماء وسيكون للشأن الإسلامي في عمومه مزيد الرعاية.
وقال: "إن احتفال المملكة بيومها الوطني هو احتفال يشاركها فيه كل المسلمين لأنه يسجل ذكرى انطلاقة تاريخية لهذه الدولة المباركة التي جعلت جل همها خدمة الحرمين الشريفين وتهيئتهما لقاصديهما على مدار العام وسخرت كل إمكاناتها ومقدراتها وقدراتها لهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد وعمل من أجل تحقيقها قادتها منذ عهد المؤسس المرحوم".
إلى ذلك، أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أنه رغم ما يحيط بالإقليم من الأحداث المزعجة والحوادث العنيفة والمحزنة ؛ إلا أن المملكة العربية السعودية ظلت أمنة مطمئنة في يومها وغدها.
وأوضح ولي ولي العهد السعودي أن رؤية الملك سلمان المستقبلية المليئة بالتوجهات المتزنة تصل بالمواطن إلى مستوى أرقى معيشيًا واقتصاديًا، وبهدف يسعى وتسعى جميع أجهزة الدولة بإصرار لتحقيقه رغم كل التحديات، بأن تكون السعودية نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على الأصعدة كافة.
وأشار ولي ولي العهد إلى أن السعودية تحافظ على استقرارها وتقدمها من خلال ضمانها لصيانة القانون والحقوق، وأمان بيئة الإنتاج، ويشجع المستثمرين، مما يخلق فرصاً متنامية للعمل وتوسع الأعمال، وهذا الاستقرار لم يكن ليتحقق لولا إقامة العدل بمنهج يزيد الثقة في مؤسسات القضاء وأجهزة الرقابة، ويكشف الغطاء عن الفساد، ويحاسب بعدل وشفافية.
وأوضح أن القوات المسلحة السعودية تشارك في تحالف لإعادة الأمل بعد دعوة الشرعية اليمنية لها لاجتثاث مغتصبي الدولة، لتؤكد صدق المملكة وقادتها في نصرة الحق، وتمسكهم بثوابتهم في تحقيق العدل: "هذه البطولات التي تحققها قواتنا المسلحة بكافة أفرعها في عملياتها اليومية جنبًا إلى جنب مع أشقائنا في التحالف، تأتي ضمن القيم الراسخة التي قامت عليها هذه البلاد المتمثلة في نصرة المظلومين، وتقديم المساعدة لهم بكل أشكالها لرفع الظلم عنهم، استجابة لنداء الشرعية".