إيلاف من لندن: كشف بنك إنكلترا، الثلاثاء، النقاب عن أوراقه النقدية الأولى التي يظهر عليها الملك تشارلز الثالث.

ستحل الأوراق النقدية البريطانية تدريجيا محل تلك التي تصور والدته، الملكة إليزابيث الثانية، وتدخل في التداول اعتبارًا من منتصف عام 2024.

تحتوي الأوراق النقدية الجديدة من البوليمر التي تبلغ قيمتها 5 جنيهات إسترلينية و10 جنيهات إسترلينية و20 جنيهًا إسترلينيًا و50 جنيهًا إسترلينيًا على صورة الملك تشارلز في المقدمة، إضافة إلى نقش له في نافذة أمان شفافة، وبخلاف ذلك، فهي لم تتغير من التصاميم الحالية.

مفخرة

قال أندرو بيلي، محافظ بنك إنكلترا: "إنني فخور جدًا بأن يقوم البنك بإصدار تصميم أوراقنا النقدية الجديدة ، والتي ستحمل صورة للملك تشارلز الثالث".

أضاف: "هذه لحظة مهمة ، حيث أن الملك هو ثاني ملك فقط يظهر على عملاتنا النقدية. سيتمكن الناس من استخدام هذه الأوراق النقدية الجديدة عندما تبدأ في التداول في عام 2024."

وكانت الملكة الراحلة ظهرت لأول مرة على الأوراق النقدية لبنك إنكلترا في عام 1960.

مناقصة قانونية

ستظل الأوراق النقدية التي تظهر الملكة بمثابة مناقصة قانونية وسيسحبها البنك فقط عند تلفها ، حتى تظل متداولة لسنوات.

وبدأت دار سك العملة الملكية في إصدار العملات المعدنية الأولى التي تظهر صورة تشارلز الثالث ودخلت في التداول العام في وقت سابق من هذا الشهر.

وتظهر صورة الملك أولاً على 50 باكسل، مع تحول وجهه إلى اليسار على عكس صورة الملكة التي تواجه اليمين.

وعلى الجانب الخلفي يوجد تكريم لصاحبة الجلالة بتصميم ظهر في الأصل على تاج التتويج لعام 1953، والذي تم تصميمه للاحتفال بتتويجها في كنيسة وستمنستر.

وهي تشمل الأرباع الأربعة للأسلحة الملكية المرسومة داخل درع ، وبين كل درع يوجد شعار دول المملكة المتحدة الأربعة: وردة، شوك، نفل وكرات.