نيروبي:
افادت مصادر بحرية ورسمية ان مسلحين تابعين لميليشيا المحاكم الاسلامية في الصومال هاجموا سفينة شحن اعترضها قراصنة، وتمكنوا من تحرير طاقمها بعد تبادل كثيف لاطلاق النار مع القراصنة.

وقال اندرو موانغورا من برنامج مساعدة البحارة، وهي منظمة مقرها في مومباسا جنوب شرق كينيا، ان اثنين من القراصنة الستة الذين كانوا خطفوا الاسبوع الماضي السفينة فيشام 1، المسجلة في الامارات العربية المتحدة، اصيبا بجروح خطيرة في تبادل لاطلاق النار، فيما افراد الطاقم ال14 سليمون.

واكد المكتب البحري الدولي الذي يحصي اعمال القرصنة في العالم هذه المعلومات. واوضح رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في الصومال الشيخ شريف شيخ احمد في مؤتمر صحافي في مقديشو ان نحو 15 عنصرا مسلحا من ميليشيا المحاكم الاسلامية صعدوا على متن السفينة ليل الثلاثاء الاربعاء فيما كانت على بعد حوالى 400 كلم شمال مقديشو وفتحوا النار على القراصنة.

واشار الى اعتقال ثمانية مشتبه بهم على ان يحاكموا بتهمة القرصنة امام محكمة تطبق الشريعة الاسلامية. واضاف quot;لن نسمح لاحد باحداث توتر في المياه الصوماليةquot;. وقال موانغورا ان افراد الطاقم، وهم هنود وسريلانكيون وباكستانيون واثيوبيون واريتري واحد، لم يصابوا بجروح، لافتا الى ان السفينة ابحرت الى مقديشو بعد هجوم ميليشيات المحاكم.