موسكو: اكد رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي لاريجاني انه لا يوجد مكان للسلاح النووي في العقيدة الدفاعية الايرانية. وقال لاريجاني في تصريح صحافي ادلى به في اعقاب مباحثات اجراها في موسكو اليوم مع مستشار الامن القومي الروسي ايغور ايفانوف ان بلاده تقبل باعمال الرقابة والتفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة النووية وجدد التزام طهران بمعاهدة الحد من الاسلحة النووية.

واعلن استعداد بلاده لمواصلة المفاوضات الخاصة بمعالجة ازمة الملف النووي الايراني مشيرا الى استعداد طهران لتسوية كافة المسائل المتعلقة بالملف النووي الايراني عن طريق المفاوضات. واضاف ان بلاده تريد ممارسة حقوقها في اطار معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية وانها لن تتراجع عن حقوقها في هذا الاطار ومستعدة لاجراء المفاوضات.

واتهم لاريجاني الدول التي تؤيد مشروع القرار الاوروبي الخاص بايران في مجلس الامن الدولي بانها quot;تسعى لتعميق الازمات في المنطقةquot; مشيرا الى ان هذا القرار لن يساعد على تحقيق تسوية لازمة الملف النووي الايراني.

وكان لاريجاني قد عقد في وقت سابق اجتماعا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اكد خلاله عزم بلاده على تعميق التعاون مع روسيا قائلا ان العلاقات بين البلدين تستند الى اساس استراتيجي.