عمان: تصل المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الى الاردن في 31 الجاري للقاء العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في مستهل جولة تقوم بها في المنطقة لبحث اخر المستجدات في المنطقة. وذكر بيان للديوان الملكي هنا اليوم ان مباحثات الملك عبدالله والمستشارة الالمانية ستتناول سبل احياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين والجهود التي يمكن لالمانيا التي تراس حاليا الاتحاد الاوروبي بذلها للمضي قدما بعملية السلام.

وافاد البيان بأن الجانبين سيبحثان تطورات الاوضاع في العراق والجهود المبذولة لتعزيز امنه واستقراره اضافة الى افاق تطوير العلاقات بين البلدين خاصة الاقتصادية. وتاتي الزيارة بناء على المباحثات التي عقدها الملك عبدالله مع ميركل في برلين في 27 يناير الماضي وفي اطار جولة تشمل اضافة الى الاردن الاراضي الفلسطينية واسرائيل هي الثالثة لميركل منذ توليها منصبها.

وكان المتحدث باسم الحكومة الالمانية اولريش فيلهيلم اعلن امس ان ميركل ستقوم نهاية الاسبوع المقبل بجولة شرق اوسطية تستمر ثلاثة ايام تشمل كلا من الاردن واسرائيل ومناطق الحكم الذاتي الفلسطيني ولبنان. واشار المتحدث الى ان ميركل ستطلع خلال اجتماعاتها على مدى تطور عملية السلام بالشرق الاوسط.

وذكر ان محادثات ميركل ستبدا بلقاء الملك عبدالله ثم رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس وفي الثاني من ابريل المقبل تلتقي في بيروت رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.