لندن: قررت بريطانيا اجلاء اطفال دبلوماسييها المعتمدين في باكستان بعد الاعتداء الذي استهدف فندق ماريوت نهاية ايلول/سبتمبر، على ما اعلنت وزارة الخارجية الاربعاء. وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية quot;في ضوء مراجعة الوضع الامني اثر الهجوم الذي تعرض له فندق ماريوت، قررت وزارة الخارجية وجوب عودة اطفال الموظفين الدبلوماسيين في السفارة البريطانية في اسلام اباد الى بريطانياquot;.

واوضح المتحدث ان الاقرباء الاخرين للموظفين، مثل الازواج والزوجات، يمكنهم ايضا العودة. واشارت الوزارة الى ان العديد من السفارات الاجنبية في باكستان سبق ان اتخذت تدابير مماثلة. واكدت الخارجية البريطانية ان quot;العمل الاساسي للسفارة لن يتأثر. ان بريطانيا مصممة على ابقاء علاقتها الصلبة بباكستان، خصوصا في هذه المرحلة الصعبةquot;.

وتابعت ان quot;الاعتداء على فندق ماريوت يضاعف تصميمنا المشترك على محاربة العنف المتطرفquot;. وتنصح لندن مواطنيها حاليا بتفادي اي رحلات غير ضرورية الى اسلام اباد وروالبندي وكراتشي ولاهور وبيشاور، وتقترح على البريطانيين تحاشي الفنادق الدولية. وفي 20 ايلول/سبتمبر، فجر انتحاري شاحنة مفخخة ب600 كلغ من المتفجرات في فندق ماريوت، ما اسفر عن مقتل ستين شخصا واصابة اكثر من 260 اخرين.