القدس: حذر المسؤولون الاسرائيليون مجددا وهم يستقبلون الرئيس النمساوي هانز فيشر الاثنين من خطر الملف النووي الايراني. وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء المستقيل ايهود اولمرت في استقبال فيشر الذي تستمر زيارته لاسرائيل ثلاثة ايام . وقد قام فيشر بزيارة نصب ياد فاشيم المقام في ذكرى ضحايا الابادة النازية لليهود.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء ان اولمرت تحدث عن التهديد الذي يمكن ان تشكله ايران وهي تمتلك سلاحا نوويا وquot;اشار الى ضرورة تشديد العقوبات المفروضة على ايران لحملها على وقف برنامجها النوويquot;. اما بيريز فقد اتهم طهران خلال لقائه مع فيشر quot;بخداع العالم كله ومواصلة تطوير اسلحة نوويةquot; حسبما جاء في بيان للرئاسة الاسرائيلية.

واكد ان ايران تشكل quot;خطرا وجوديا على السلام العالميquot; وانه quot;يتعين بذل كل الجهود حتى يشكل المجتمع الدولي جبهة موحدةquot; في مواجهة ايران. وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة ايران بالسعي الى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامجها المدني وهو امر تنفيه طهران.

ومن المقرر ان يجتمع فيشر، وهو اشتراكي ديمقراطي، خلال زيارته مع وزير الدفاع ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني. كما يلتقي فيشر الثلاثاء في رام الله في الضفة الغربية برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.