فاخر السلطان من الكويت: اعتذر النائب أحمد الشحومي العضو في مجلس الأمة الكويتي عن أي لبس فيما يتعلق بتصريحات أدلى بها أمس قال فيها بأنه سيهدم رأس رئيس الحكومة الكويتية الشيخ ناصر المحمد الصباح إن بدأت حكومته بهدم دواوين الكويت، التي فيها تعدي على أملاك الدولة. وقال الشحومي في تصريحات اليوم: quot;اعتذر عن أي لبس.. لم أقصد (في تصريحات مساء أمس) رئيس الوزراء بل أناشده بتطبيق القانونquot;.

وكانت ندوة أقيمت مساء أمس في ديوان الناشط السياسي عبدالله البرغش في منطقة الرقة تحت عنوان quot;يا دواوين الوطن للديموقراطية ثمنquot; خاطب النائب الشحومي رئيس الوزراء الكويتي بالقول: quot;اليوم انت يا سمو الرئيس يراد بك أن تشذ عن القاعدة، ولتصور أمام الناس بأنك لا تستطيع ولا تقدر إلا على الفقراء، يقولون ونقول سيهدمون الدواوين على رؤوس الكويتيين، ونحن نقول نقسم بالله العظيم بأننا سنهدم رأسك إذا هدمتها على رأس الكويتيين.

كما توعد النائب جابر المحيلبي بأنه سيرفع سقف المساءلة مع إزالة أول ديوانية. فيما قال النائب وليد الطبطبائي إن quot;لدينا جلسة تاريخية (حول الدواوين) ويجب أن يحضرها كل مواطن غيورquot;. وقالت مصادر مقربة من الكتلة الاسلامية المستقلة في مجلس الأمة، حسب ما نقلت صحيفة الراي اليوم، ان الكتلة مستعدة للتصعيد على خلفية إزالة الدواوين حتى لو بلغ الأمر حد الاستجواب.