فاخر السلطان من الكويت: أكدت مصادر عليمة لإيلاف أن ليبراليي الكويت حددوا أسماء مرشحي قائمتهم (من أربعة أشخاص) في الدائرة الإنتخابية الثانية لخوض إنتخابات مجلس الأمة المقررة في 17 مايو. وقالت المصادر أن التحالف الوطني الديموقراطي والمنبر الديموقراطي إتفقا على أنتشمل القائمة الأسماء التالية: محمد الصقر (نائب اسابق) وعلي الراشد (نائب سابق) ومحمد عبدالجادر وعبدالرحمن العنجري (أمين عام التحالف الوطني).

جدير بالذكر ان انتخابات مجلس الأمة القادمة في الكويت سوف تجرى على أساس خمس دوائر بعد أن كانت تجرى منذ أوائل ثمانينات القرن الماضي على أساس 25 دائرة. كما أن الدائرة الثانية تتكون من 15 منطقة وهي الدائرة الأصغر من بين الدوائر الخمس.

على صعيد آخر تحدثت تقارير صحافية عن إمكانية أن تشهد انتخابات الدائرة الثانية quot;معركة كسر عظامquot; وليس معركة انتخابية بين المترشحين، خاصة بين كبار التجار بعد تدخل بعض المتنفذين الذين يحاولون تصفية حساباتهم مع بعض المرشحين.

وقالت صحيفة الشاهد نقلا عن مصادر خاصة أن quot;حرب الاشاعات بدأت مبكرا بين كبار التجار واتخذت أساليب متعددة ومتنوعة واستخدمت فيها الأسلحة المشروعة وغير المشروعةquot;. وقالت ان quot;الانتخابات المقبلة سوف تشهد صراعا مريرا في الدائرة الثانية بين رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي والنائب السابق محمد الصقر وذلك على وقع ما حدث في الانتخابات السابقة بالإضافة إلى ترسبات الأحداث التي شهدها المجلس المنحلquot;.

واوضحت ان الصراع بين الخرافي والصقر ليس مقتصرا عليهما فقط، بل هناك دعم وتشجيع ومساندة من اطراف خارجية وهي معروفة للجميع تحاول فرض أجندتها من خلال الوقوف مع من تريد. وأوضحت أن الأطراف الخارجية التي تشارك بقوة في تأجيج الصراع الانتخابي بين الصقر والخرافي تحاول بقوة إثبات قدرتها على تنفيذ ما تريد.