أنقرة: قال الجيش التركي ان طائراته قصفت أهدافا لانفصاليين أكراد داخل شمال العراق يومي الجمعة والسبت فيما وصفتها مصادر بالجيش بأكبر عملية جوية تركية في شمال العراق هذا العام.
وقال متحدث باسم حزب العمال الكردستاني ان القصف لم يسفر عن قتلى أو جرحى.
وكان الجيش التركي نفذ سلسلة من الهجمات الجوية على شمال العراق منذ انتهاء هجوم بري في فبراير شباط داخل العراق حيث توجد قواعد للمتمردين. وهذه هي ثاني غارة جوية خلال أسبوع بعد عملية جرت يوم الاربعاء.
ويصعد الجيش التركي العمليات ضد حزب العمال الكردستاني خلال فصل الربيع عندما يذوب الجليد مما يجعل الحركة في المنطقة الجبلية أسهل.
وقالت هيئة الاركان العامة في بيان على موقعها على الانترنت quot;قامت طائرات تابعة للسلاح الجوي التركي مدعومة بأسلحة على الارض بقصف أهداف لحزب العمال الكردستاني في عملية فعالة في 25 و26 ابريل.quot;
وصرحت مصادر من الجيش يوم الجمعة بأن عملية جوية نفذت حوالي الساعة 1630 بتوقيت جرينتش.
واستمرت أيضا اشتباكات بين الجنود الاتراك ومتمردي حزب العمال الكردستاني داخل تركيا يوم السبت في اقليم سيرناك الجبلي الواقع على الحدود مع العراق.
وأشارت مصادر بالجيش الى أن جنديا قتل خلال اشتباكات يوم الجمعة ليرتفع عدد قتلى اشتباكات ذلك اليوم إلى ثلاثة.
ونظم الجيش التركي توغلا استمر ثمانية أيام في شمال العراق في فبراير شباط ضد حزب العمال الكردستاني وقال الجيش إن 240 متمردا قتلوا خلاله اضافة الى 27 جنديا تركيا.
وأثارت هذه العملية قلق واشنطن خشية زعزعة استقرار المنطقة كما تابعتها عن كثب أسواق المال التركية.
وتلقي أنقرة باللوم على حزب العمال الكردستاني في سقوط 40 ألف قتيل منذ عام 1984 عندما حمل الحزب السلاح لاقامة وطن مستقل للاكراد في جنوب شرق تركيا.
وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وتركيا حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.