إسرائيل تستقبل بوش بتكثيف الاستيطان في القدس

القدس:دعا الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء الى اعتماد quot;الحزمquot; مع الذين يلجأون الى العنف في الشرق الاوسط بعد ان استهدف صاروخ فلسطيني جنوب اسرائيل في اول يوم من زيارته الى الدولة العبرية.

وقال بوش امام عدد من الشخصيات الاسرائيلية والاجنبية المجتمعة في القدس بمناسبة احتفالات الذكرى الستين لقيام الدولة العبرية quot;علينا ان نبدي الحزم وان نكون اقوياء في وجه الذين يغتالون الابرياء من اجل بلوغ اهدافهمquot;.ولم يشر بوش صراحة الى الهجوم الذي وقع الاربعاء خلافا لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي القى كلمة امامه.

وادرج تصريحاته في اطار التزام الولايات المتحدة واسرائيل بالسلام وضرورة quot;تفهم حقائق العالم الذي نعيش فيهquot;.ودان البيت الابيض قبل ذلك الهجوم quot;الارهابيquot; ونسبه الى حركة حماس.

وسقط صاروخ اطلق من قطاع غزة على مركز تجاري في عسقلان، جنوب اسرائيل. واسفر عن اصابة 14 شخصا بينهم طفلة بجروح وثلاثة منهم في حال الخطر على ما افادت اجهزة الاغاثة الاسرائيلية. وتستغرق زيارة بوش الى اسرائيل ثلاثة ايام.

مقتل ناشطين فلسطينيين في قصف اسرائيلي على غزة

في المقابل، افاد مصدر طبي فلسطيني ان ناشطين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قتلا واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية منتصف ليل الاربعاء الخميس على شرق مدينة غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين المدير العام للاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة quot;استشهد مواطنان اثنان واصيب خمسة اخرون في قصف صاروخي اسرائيلي منتصف ليل الاربعاء على شرق حي الشجاعيةquot;. واضاف ان القتيلين وصلا الى مستشفى الشفاء في مدينة غزة quot;جثتين ممزقتين بسبب الاصابة المباشرةquot;، لافتا الى ان احد الجرحى في حال خطرة.

وذكر شهود عيان ان القتيلين كانا ضمن مجموعة من quot;المرابطينquot; التابعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس، وقد استهدفتهم طائرة اسرائيلية بصاروخ على الاقل قرب المنطقة الحدودية شرق الشجاعية.

وquot;المرابطونquot; مجموعات مسلحة تتبع لكتائب القسام وتقوم بمهمتي quot;الحراسة والمراقبةquot; في المناطق الحدودية لقطاع غزة.

من جهة اخرى، ذكر شهود ان الجيش الاسرائيلي اطلق ليل الاربعاء الخميس ايضا صاروخ ارض ارض على مجموعة من الناشطين الفلسطينيين في منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة من دون ان يصاب احد منهم.وفي وقت سابق، تبنت quot;الوية الناصر صلاح الدينquot; والجبهة الشعبية-القيادة العامة في بيانين منفصلين مسؤولية هجوم بصاروخ على مدينة عسقلان في جنوب اسرائيل اسفر عن اصابة 14 اسرائيليا.