يؤكد رئيس الاركان الاسرائيلي ان حركة حماس لم تطلق اية صواريخ على اسرائيل منذ حرب غزة، بل وتعمل على منع الفصائل الاخرى من اطلاق الصواريخ.


Israeli sappers carry the remains of a rocket launched from ...

القدس: قالت مصادر اسرائيلية رسمية ان عناصر من حركة حماس الفلسطينية اجروا بعد ظهر امس تجربة ناجحة لاطلاق قذيفة صاروخية بعيدة المدى من شمال قطاع غزة باتجاه البحر.

ذكرت ذلك الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم واشارت الى ان هذه هى ثانى تجربة من نوعها خلال اسبوعين تجريها حركة حماس.

من جهته أكد رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال اشكنازي في كلمة القاها في مدينة بئر السبع جنوبي اسرائيل أمس: quot;استطيع القول الآن على اقل تقدير بأن حركة حماس تمتنع عن اطلاق الصواريخ وتحاول منع الآخرين عن ذلك. تحصل بين الفينة والاخرى بعض الحوادث، ولكن الوضع هادئ على العموم.quot;

من جانبها، تنفي حركة حماس التزامها بهدنة مع اسرائيل، ولكن مسؤوليها يعترفون في تصريحات خاصة بأن الحركة وغيرها من الفصائل تمتنع عن استفزاز الاسرائيليين من اجل اتاحة المجال لجهود اصلاح البنية التحتية في قطاع غزة التي دمرتها الحرب الاخيرة.

وقال اشكينازي quot;نحن لا نخدع أنفسنا...نحن نعد أنفسنا لامكانية أن يتغير ذلك (الهدوء في غزة) واذا طلب منا واذا كان ذلك هو القرار فان جيش الدفاع الاسرائيلي لديه القدرة وكل ما يلزم لانهاء الاطلاق (للصواريخ) اذا ما استؤنف الاطلاقquot;.

وجاء الاعتراف الاسرائيلي النادر بكبح حماس لاطلاق الصواريخ في حين يواصل الجانبان المحادثات بوساطة مصرية والمانية لتبادل السجناء.