يتابع الاردن الخطوات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية فيما عين مجدداً الرفاعي رئيسا لمجلس الأعيان.


عمان: أكد نادر الذهبي رئيس وزراء الأردن التزام حكومته في البدء وبشكل فوري بالإعداد لإجراء الانتخابات النيابية واتخاذ الخطوات اللازمة وفي مقدمتها تعديل قانون الانتخاب. وكان عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني قد كلف الحكومة اخيرا بالبدء بشكل فوري بالإعداد لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة في البلاد واتخاذ جميع الخطوات اللازمة وفي مقدمتها تعديل قانون الانتخاب.

ودعا، فى رسالة وجهها إلى الذهبي إلى العمل على تطوير جميع إجراءات العملية الانتخابية لتكون الانتخابات القادمة مثالا في الشفافية والعدالة والنزاهة ومحطة مشرقة في المسيرة الإصلاحية والتحديثية، وعقدت الحكومة ليلة الثلاثاء اجتماعا لبحث تنفيذ الرسالة الملكية.

وأكد مجلس الوزراء في بيان صحافي في ختام الجلسة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية القادمة لتكون نقلة نوعية يمارس عبرها جميع الاردنيين حقهم في الترشح وانتخاب ممثليهم في مجلس النواب بحيث تكون الانتخابات مثالا في الشفافية والعدالة وجاءت رسالة العاهل الأردني للذهبي بعد اصداره مرسوما بحل مجلس النواب منذ يوم أمس.

عاهل الأردن يُعين مجدداً الرفاعي رئيسا لمجلس الأعيان

من جهة ثانية، أصدر عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني الأربعاء مرسوما ملكيا بتعيين زيد الرفاعي رئيسا لمجلس الأعيان اعتبارا من يوم الاحد المقبل علما بأن الرفاعي ما يزال رسميا رئيس المجلس.

وقالت مصادر برلمانية اردنية ان هذا الاجراء يشير الى توجه لاعادة تشكيل مجلس الاعيان - الشق الثاني من مجلس الامة الذي يضم مجلس الاعيان اضافة الى مجلس النواب الذي يشكل بالانتخاب المباشر من الشعب غير ان مجلس الاعيان يعين اعضاؤه بمرسوم ملكي وليس بالانتخاب المباشر من الشعب.