اسلام آباد: اعلنت الشرطة الباكستانية اليوم اعتقالها شخصا وصفته بانه كان يقوم بتوريد مواد كيماوية خطيرة لتنظيم القاعدة.

وذكرت مصادر في الشرطة ان قوات الشرطة قامت بعملية دهم في بلدة (باتي) قرب مدينة لاهور جنوب غربي العاصمة اسلام آباد.واضافت المصادر ان العملية اسفرت عن القبض على شخص مطلوب وصف بانه كان يقوم بتوريد ذخائر ومواد كيماوية خطيرة لتنظيم القاعدة.
ولم يتم الاعلان بعد عن اي تفاصيل اضافية بخصوص هذا الشخص او طبيعة المواد الكيماوية التي كان يقوم بتوريدها.

باكستان: الهجمات الأميركية لا تخدم الحرب على الارهاب

من جهة اخرى، أوضح وزير الإعلام الباكستاني قمر الزمان كايرة أن الهجمات التي تشنها طائرات التجسس الأميركية بغير طيار على منطقة القبائل الباكستانية تضر بمصلحة بلاده وتقوض الجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية لنزع فتيل الإرهاب والتطرف في تلك المناطق.

وقال كايرة في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في إسلام آباد أن باكستان تعارض الاستراتيجية الأميركية الخاصة باستهداف مواقع المسلحين بطائرات التجسس، موضحاً أن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس وزرائه سيد يوسف رضا جيلاني دانا مراراً هذه الهجمات التي تعود بنتائج عكسية على الحرب الجارية ضد الإرهاب في المنطقة وتزيد من تعاطف سكان القبائل مع المسلحين.

كما أكد أن باكستان لن تقبل أي مخطط أميركي لتوسيع نطاق هذه الهجمات من منطقة القبائل إلى إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي، مشيرا إلى أن باكستان تستخدم القنوات الدبلوماسية لإقناع واشنطن بمراجعة استراتيجيتها في هذا الصدد.

وحول رد الهند على الأسئلة الثلاثين التي طلب منها باكستان الإجابة عليها لمواصلة عملية التحقيق في قضية هجمات مومباي ، أوضح الوزير الباكستاني أن السلطات الباكستانية تسلمت تلك المعلومات وتقوم بدراستها والعمل عليها، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاع الهند علي نتائج التحقيق الذي تجريه الوكالات الباكستانية.