عمّان: غادر الملك الأردني عبدالله الثاني عمّان اليوم الثلاثاء في جولة تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. وذكر بيان للديوان الملكي الأردني أن الملك سيبحث في أبو ظبي مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا ما يتصل بجهود حلّ الصراع الفلسطيني ndash; الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية وفي سياق إقليمي لتحقيق السلام الشامل.

وأضاف البيان quot;كما تتصدّر أجندة المباحثات آفاق تعزيز ومأسسة العمل العربي المشترك بما يخدم المصلحة العليا للأمة العربية وشعوبها، بالإضافة سبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقينquot;. ولفت الى أن الملك عبد الله يتوجه غدا الأربعاء إلى مدينة دبي للقاء نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لبحث التطورات في المنطقة وآليات تعزيز علاقات التعاون الثنائية.

وينتقل الملك من دولة الإمارات إلى المنامة، حيث يعقد وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مساء غد الاربعاء مباحثات تتناول مختلف التطورات الإقليمية وجهود تحقيق السلام في المنطقة وسبل تعزيز التضامن العربي لمواجهة مختلف التحديات. كما يبحث الزعيمان العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها قي شتى المجالات.