إيران: صواريخنا ستطال إسرائيل إذا ارتكبت حماقة

طهران: عين الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إسفنديار رحيم مشائي مستشارا له ورئيسا لمكتبه، رغم تخلي الأخير عن منصبه كنائب أول للرئيس، وذلك بناء على طلب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) اليوم الأحد أن تعيين نجاد لمشائي حصل أمس، ونقلت عن الأول تأكيده بأنه يعتبر الأخير إنساناً مومناً ومضحياً. واعرب نجاد عن امله في ان يواصل مشائي تقديم خدماته للشعب الايراني و نظام الجمهوريه الاسلاميه الايرانية.

وكان نجاد أثار غضب أنصاره المحافظين عندما عين مشائي، وهو والد زوجه ابن الرئيس، نائباً أول له، بسبب تصريحات أطلقها في العام 2008 أكد فيها أن quot;إيران بلد صديق للإسرائيليين والأميركيينquot;. ونسبت وسائل الإعلام الإيرانية إلى مشائي قوله أمس إنه quot;إذعاناً لأوامر المرشد الأعلى لا أعتبر نفسي النائب الأول للرئيس ولكنني لكنني سأخدم شعبنا العزيز بكل ما أستطيعquot;.

وكانت خامنئي قال في رسالة وجهها إلى نجاد وتم تسريبها إلى وسائل الإعلام إن تعيين مشائي quot;في منصب نائب الرئيس يتعارض مع مصحلتكم ومصلحة الحكومة وسيثير إنقسام وغضب انصاركمquot;، مضيفاً quot;يجب إلغاء هذا التعيينquot;.