موسكو: صرح نائب رئيس جهاز الحكومة الروسية يوري اوشاكوف بأن روسيا وتركيا ستوقعان خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى أنقرة يوم غد الخميس وثيقة حول بناء أول محطة كهرذرية على الأراضي التركية بأيدي خبراء روس. وقال اوشاكوف في حديث للصحفيين اليوم إن المحادثات الروسية التركية حول هذا المشروع ستشمل مناقشة المسائل العامة المتعلقة بحجم العمل الذي سيطلبه الجانب التركي، ومسألة تقديم قرض ميسر لتركيا. ولم يذكر اوشاكوف حجم القرض أو فترته وشروطه.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين قد أعلن أن روسيا وتركيا قد توقعان خلال زيارة رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى أنقرة يوم غد أكثر من 15 اتفاقية للتعاون. وقال سيتشين خلال اجتماع اللجنة الحكومة الروسية التركية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي في أنقرة اليوم: quot;نقوم بأعداد أكثر من 15 اتفاقية لرئيسي حكومتي البلدين (فلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان). وقد يجري توقيع هذه الاتفاقيات يوم غدquot;. وأضاف أن القرار النهائي بشأن توقيع الاتفاقيات يعود الى رئيسي الحكومتين.

ومن جانبه أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانر يلديز على ضرورة الوصول بحجم التبادل التجاري بين تركيا وروسيا في غضون 4 سنوات الى 100 مليار دولار. وتجدر الإشارة الى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وتركيا ازداد منذ عام 2003 بنحو 6 مرات، ووصل في عام 2008 الى 38 مليار دولار.