أعلن الرئيس الروسي في بداية الأسبوع انه لا يستبعد فرض عقوبات جديدة على إيران، لكنه اضاف انه ينبغي إستغلال كل الفرص السلمية المتاحة مسبقاً.

نيويورك: اعتبر السفير الروسي في الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك الاربعاء ان الحل السياسي ممكن مع إيران بشان برنامجها النووي، مشيرا الى ان مسالة العقوبات لا تحتل المرتبة الاولى. وقال السفير، وهو مفاوض سابق حول المسائل النووية الإيرانية ومساعد سابق لوزير الخارجية، لوكالة فرانس برس quot;بالنسبة الينا، المسالة اليوم ليست معرفة ما اذا كان ينبغي فرض عقوبات ام لا، وانما ايجاد حل سياسي لانهاء المشكلةquot;.

واضاف quot;هناك فرصة لذلك ونعمل عليهاquot;. وقال السفير ايضا quot;الاولوية اليوم هي في البدء بحوار جدي مع الإيرانيين حول كيفية الخروج من هذا الوضعquot;. وتابع يقول quot;ان موقفنا لا يزال مرناquot;، مضيفا quot;المسالة الوحيدة هي معرفة ما هي اولويات المجتمع الدوليquot;.

وسيلقي الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة الاربعاء. وكان اعلن في بداية الاسبوع انه لا يستبعد فرض عقوبات جديدة على إيران، لكنه اضاف انه ينبغي استغلال كل الفرص السلمية المتاحة مسبقا. ويشتبه الغرب في ان إيران تريد تطوير برنامج عسكري نووي تحت غطاء انشطة مدنية، وهو ما تنفيه طهران.