قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزت فلاشات المصورة السعودية سوزان اسكندر ملاعب quot;خليجي 20quot; لتضع من خلال فلاش كاميراتها بصمة نسائية سعودية خليجية مؤكدة بذلكأن اليمن السعيدفي أمان .

__________________________________________________________________________

المصورة السعودية في حديث صحافي خاص مع موفدة إيلاف إلى خليجي 20

عدن: انفردت ملاعبquot; خليجي 20 quot;بحضور فلاشات السعوديات على أرض محافظة عدن اليمنية ، حيث لم تؤثر المشاكل الأمنية للجمهورية اليمنية التي تناولتها كافة وسائل الإعلام العربي والغربي على تواجدهن.

وفي حديث صحافي خاص ، أوضحت المصورة السعودية سوزان اسكندر لـquot;إيلافquot; أن الوضع الأمني والمخاوف التي سبقت هذا الحدث لم توقف رغبتها بالمشاركة كونها سيدة على الرغم من تحذيرات المقربين لها مشيرة إلى إحساسها بالظلم الواقع على اليمن من خلال علاقاتها مع المسئولين المحلييين.

وحول ما تريده سوزان اسكندر كمصورة سعودية من quot;خليجي 20quot;، قالت :quot; أريد أنأتوجه للجميع أن ليس كل ما يقال يصدق بل لا بد من أن نستفسر بأنفسنا quot;، مؤكدة أن إصرارها على الحضور كان أكبر.

وأضافت: quot; هناك ظلم كبير وقع على اليمن قبل افتتاح بطولة quot; خليجي 20quot; فقد ظن البعض أن التفجيرات الإرهابية عند المطارات و بين السيارات إلا أن ما رأيناه كان مختلفاً تماماًquot; .

وأشارت سوزان إلى quot; أن وزير الرياضة و الشباب اليمني يقوم بزيارةالمركز الإعلامي بالمساء للحديث معنا ومشاهدة أعمالنالمدة ساعة ونصف وهذه نقطة تحسب له وتؤكد مدى بساطته وحبه لضيوف اليمن، إضافة إلى التعاون الموجود بينالإعلاميين اليمنيين وزملائهم العرب quot;.

وعبرت سوزانعن رأيها باليمن بعبارة quot; شعب بسيط وبلد رائع quot;، موضحة أن طيبة الشعب وبساطته جميلة جدا ، حيث يبتسمون للكاميرا بروح جميلة ، مؤكدة أنها كانت تظن أن ثلاثة أيام كافية لتصوير اليمن إلا أن ما شاهدته يحتاج لشهر على الأقل .

وعن المعوقات التي تواجه الإعلاميين والسيدات خاصة الرياضيات أكدت سوزان أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بتغطية بطولات رياضية و لم تواجها أي معوقات تذكر حيث أن المسئولين اليمنيين ساعدوها في تسهيل مهمتها وهم على تواصل يومي معها .

وحول الحضور النسائي في خليجي 20 أوضحت سوزان أن الجمهور النسائي أكثر من الرجال بينما الإعلاميات أقل ، مشيرة إلى أن المخاوف التي سبقت البطولة هي السبب ، حيث أن الرجال خشوا الحضور فكيف بالنساء .

وكانت بطولة quot; خليجي 20 quot; التي تقام في محافظة عدن اليمنية شهدت حضور أكثر من 600 إعلامي منهم 20 إعلامية صحافيتين هما يمن لقمان و أمل اسماعيل من السعودية والمذيعة سميرة حسين من البحرين والبقية من الجمهورية اليمنية ، فيما انفردت السعوديات بالتصوير النسائي بمصورتين هما سوزان اسكندر ومنال دباغ .

وجاء حضور المصورة السعودية سوزان اسكندر لحضورquot;خليجي 20quot; بناء على دعوة من السفير اليمني لدى المملكة العربية السعودية الأحول، إضافة إلى دعوة رسمية كمصورة لجريدة عكاظ السعودية .

وكانت اسكندر قد كرمت من عدة جهات سعودية وخليجية وعربية كان آخرها تكريمها من الإتحاد العربي للمصورين الصحافيين الرياضيين بالمغرب العربي كثاني عربية وأول سعودية خليجية .