بات المغربي آدم ماهر لاعب وسط إيه زد ألكمار الهولندي محط أنظار كبار أندية اوروبا بعد المستويات اللافتة التي يقدمها مع فريقه في الدوري المحلي.

وجاء برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا في مقدمة الأندية الساعيّة لجلب الجوهرة المغربيّة.

وتبدو مساعي برشلونة جديّة حيث أرسل كشافته لمتابعة اللاعب البالغ من العمر 18عاماً عن قرب في مباراة فريقه أمام أدو دين هاج في الدوري الهولندي أمس الأحد وفقاً لصحيفة سبورت الكاتالونيّة.

وسجل آدم ماهر هدفاً في المباراة ساهم في فوز فريقه ألكمار بثلاثيّة نظيفة وحافظ على صدارة الدوري الهولندي مبتعداً بفارقست نقاط عن كل من تفينتي أنشكيده وأيندهوفن.

ويضم برشلونة في صفوفه لاعباً هولنديّاً من أصول مغربيّة وهو إبراهيم أفيلاي لاعب بي أس في أيندهوفن السابق والمصاب حاليّاً بقطع في الرباط الصليبي.

كما ذكرت صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانيّة أن ميلان بطل إيطاليا إنضم إلى الصراع المحموم على اللاعب المغربي الشاب إضافة إلى رغبة مانشستر سيتي الإنكليزي وليون الفرنسي في إنتداب ماهر إلى صفوفهما.

ويملك اللاعب المغربي الشاب موهبة مهاريّة كبيرة ويلعب في خط الوسط كما يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر على حد سواء.

يذكر أن ماهر يرتبط بعقد طويل الأمد مع فريقه ألكمار حتى 2015 ويلعب بقميص منتخب هولندا للشباب وتم تسجيله كاحتياطي خلال اللقاء القادم للمنتخب الهولندي للاعبين أقل من 21 سنة ضد نظيره الأسكتلندي.

ويسعى البلجيكي إيريك غيرتيس المدير الفني للمنتخب المغربي جاهداً من أجل إقناع آدم ماهر باللعب لأسود الأطلس بدلاً من تمثيلالطواحين الهولنديّة.