اجل اتحاد منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) قرارا بدعم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر او منافسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في الاول من يونيو في زيوريخ.

وكان مقررا ان يعلن اتحاد الكونكاكاف موقفا في هذا الصدد على اثر الجمعية العمومية التي عقدها في ميامي وشهدت اعادة رئيسه الترينيدادي جاك وارنر لولاية جديدة لكن غياب بن همام لعدم حصوله على تأشيرة دخول دفع بالاتحاد الى تأجيل قراره.

وقال وارنر quot;لم نتخذ اي قرار في ما يتعلق بانتخابات الاتحاد الدولي لان بن همام لم يتمكن من حضور الجمعية العمومية لعدم حصوله على تأشيرة دخول، وبالتالي وعملا بمبدأ اللعب النظيف، يتعين علينا الاستماع الى برنامجه الانتخابي اولا قبل اتخاذ اي قرارquot;.

واكد وارنر بانه تم ترتيب لقاء لبن همام مع مسؤولي اتحادات الكونكاكاف في 10 ايار/مايو الحالي في ترينيداد ليشرح لهم وجهة نظره في ما يتعلق ببرنامجه الانتخابي.

وغالبا ما تصب اصوات الكونكاكاف في مصلحة مرشح واحد كما درجت العادة، لكن بعض التقارير تشير الى امكانية عدم حدوث هذا الامر خصوصا ان بعض الاتحادات لم تكن راضية عن بلاتر وبعض اعضاء اللجنة التنفيذية في ما يتعلق بقرار الفيفا عدم منح الكونكاكاف مقعدا اضافيا في نهائيات كاس العالم المقررة في البرازيل عام 2014، وخسارة الولايات المتحدة استضافة كأس العالم عام 2022 لمصلحة قطر.

وكان تشاك بلايزرز احد اعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا انتقد زملاءه في اللجنة لعدم تجاوبهم مع مطلب الكونكاكاف في الحصول على مقعد اضافي في مونديال البرازيل، كما انتقد نظام اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم والذي ادى الى خسارة بلاده الولايات المتحدة الحصول على مونديال 2022.