تأهل يوفنتوس الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على روما 3-صفر على ملعب يوفنتوس ارينامساء الثلاثاء.

وسجل ايمانويلي جاكيريني (6) واليساندرو دل بييرو (30) والدنماركي سيمون كاير (90 خطأ في مرمى فريقه) أهداف الفائز.

وكان روما تغلب على يوفنتوس 2-صفر في الدور عينه الموسم الماضي بهدفي المونتينغري ميركو فوسينيتش والبرازيلي رودريغو تادي قبل ان يسقط امام انتر ميلان في نصف النهائي.

ودخل الفريقان المباراة بحالة معنوية مرتفعة، فيوفنتوس يتربع على صدارة الدوري بدون ان يخسر اي مباراة هذا الموسم، في حين حقق روما اربعة انتصارات متتالية، كما تعادل مع يوفنتوس بالذات 1-1 في كانون الاول/ديسمبر الماضي، علما بان الفريقين احرزا اكبر عدد من الالقاب في المسابقة (9 لكل منهما).

وشهدت المباراة مواجهة مميزة بين اثنين من عمالقة الكرة الايطالية، فرانشيسكو توتي (35 عاما) الذي احرز اللقب مرتين مع روما عامي 2007 و2008، واليساندرو دل بييرو (37 عاما) الذي احرز اللقب عام 1995 مع quot;السيدة العجوزquot;.

ولم يتأخر يوفنتوس، الذي غاب عنه كلاوديو ماركيزيو بسبب الاصابة في ركبته، في افتتاح التسجيل من رمية تماس وصلت الى جاكيريني بديل ماركيزيو الذي انفرد بالحارس الهولندي مارتن ستيكلنبورغ وسدد في الشباك (6).

وشهدت المباراة اثارة كبيرة بين الطرفين، الى ان سجل دل بييرو هدفا رائعا من حافة المنطقة بتسديدة لولبية سكنت المقص الايسر لمرمى فريق العاصمة الذي غاب عنه دانييلي دي روسي وماركو كاسيتي والارجنتيني داني اوسفالدو بسبب الاصابة (30).

وفي الشوط الثاني، دفع مهاجم روما الارجنتيني اريك لاميلا (19 عاما) ثمن قلة خبرته، عندما ضرب مدافع يوفنتوس جورجيو كييليني بدون كرة فطرده الحكم (68)، قبل ان يستبدل مدرب روما الاسباني لويس انريكي القائد توتي بعد نيله بطاقة صفراء بسيموني بيروتا (72)، ثم أراح انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس دل بييرو وزج بفابيو كوالياريلا (77).

وكاد كوالياريلا يسجل بعد لحظات على دخوله عندما سدد من مسافة قريبة في العارضة اثر تمريرة من اليساندرو ماتري (78)، ثم سدد الباراغوياني مارسيلو استيغاريبيا كرة مرت بجانب قائم روما الايسر (81).

وشهدت الدقائق الاخيرة سيطرة واضحة ليوفنتوس، عزز فيها تقدمه بعد عرضية من كوالياريلا حاول كاير تشتيتها قبل ان تصل الى ماتري، لكنها عانقت شباك فريقه عن طريق الخطأ اذ عجز ستيكلنبورغ عن ابعادها (90).

ويلعب الاربعاء كييفو مع سيينا ونابولي مع انتر ميلان حامل اللقب في الموسمين الاخيرين والخميس ميلان مع لاتسيو.