استعاد ايفرتون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة واكرم وفادة ضيفه سندرلاند عندما تغلب عليه 6-2 الاحد على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول وامام 36617 متفرجا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وهو الفوز الاول لايفرتون بعد تعادل وخسارتين متتاليتين والرابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 16 نقطة في المركز الثامن مشاركة مع كريستال بالاس وواتفورد، فيما عاد سندرلاند الى سكة الهزائم التي رفعها الى 7 حتى الان مقابل 3 تعادلات وفوز واحد حققه في المرحلة الماضية على نيوكاسل، فبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 6 نقاط.
&
يذكر انها المرة الاولى التي يحقق فيها ايفرتون الفوز بستة اهداف منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2007 وللمفارقة فقد كان على حساب سندرلاند عندما تغلب عليه 7-1.
&
وهي الخسارة الثانية في 3 مباريات لسندرلاند بقيادة مدربه الجديد سام الاردايس.
&
وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين، فبعدما كان ايفرتون في طريقه الى حسمها في صالحه بسهولة اثر تقدمه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 31، رد الضيوف بهدفين مدركا التعادل، بيد انه دفع ثمن اندفاعه نحو الهجوم لتستقبل شباكه 4 اهداف متتالية من هجمات مرتدة استغلها مهاجمو ايفرتون بنجاح.
&
وتقدم ايفرتون في الدقيقة 19 عبر الاسباني جيرارد دولوفو بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي العاجي ارونا كونيه توغدل على اثرها داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع قبل ان يودعها داخل المرمى (19)، واضاف الاخير الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة بعد لعبة مشتركة مع الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو (31)، وقلص سندرلاند الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر جيرماين ديفو الذي تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي الاوروغوياني سيباستيان كواتيس فخطفها من جون ستونز وتلاعب بطريقة رائعة بالارجنتيني راميرو فونيس موري قبل ان يسددها بيمناه على يمين الحارس الدولي الاميركي تيم هاوارد.
&
وادرك ستيفن فليتشر التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اسكنها يمين الحارس هاوارد اثر كرة عرضية من المدافع الهولندي باتريك يان انهولت من الجهة اليسرى (50).
&
ومنح مدافع سندرلاند كواتيس التقدم لاصحاب الارض عندما حاول ابعاد كرة عرضية من امام رأس لوكاكو فتابعها بيمناه بالخطأ في مرمى فريقه (55).
&
وعزز لوكاكو بالهدف الرابع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دولوفو فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس وراوغه وتابعها بسهولة داخل المرمى (60).
&
وسجل كونيه هدفه الشخصي الثاني والخامس لايفرتون بعد دقيقتين عندما تلقى كرة من جيمس ماكارثي فتابعها بيسراه داخل المرمى (62).
&
ثم اضاف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" والسادس لفريقه بضربة راسية من مسافة قريبة اثر عرضية متقنة من لوكاكو (76).
&
ساوثمبتون وبورنموث&
&
وفي مباراة ثانية على ملعب ذا فراندز بروفيدنت سانت ميريز استاديوم" في ساوثمبتون وامام 31229 متفرجا، حسم ساوثمبتون الدربي امام بورنموث في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي الشمالي ستيفن ديفيس بتسديدة على الطائر اثر تمريرة من الفرنسي ريان برتران (31) وغرازيانو بيليه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من الصربي دوسان تاديتش (36).
&
واكمل ساوثمبتون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الدولي الكيني فيكتور اينياما لتلقيه الانذار الثاني.
&
وصعد ساوثمبتون الى المركز السابع برصيد 17 نقطة بفارق الاهداف خلف توتنهام وامام ليفربول.
&
اما بورنموث الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السابع عشر.
&
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء توتنهام مع استون فيلا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & & & 25 نقطة من 11 مباراة
&
2- ارسنال & & & & & & & 25 من 11
&
3- ليستر & & & & & & & &22 من 11
&
4- مانشستر يونايتد & & &21 من 11
&
5- وست هام & & & & & & &20 من 11
&
أهداف مباراة&إيفرتون وسندرلاند: