قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يشفع للمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي دعم لاعبي النادي الملكي وانصاره فتمت اقالته الاثنين من منصبه على رأس الادارة الفنية لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بعد موسم ثان مخيب أكثر من مومسه الاول معه عندما اعتبر صانعا لتتويجه باللقب القاري العاشر في تاريخه.
&
عام ويوم واحد على قيادته ريال مدريد الى اللقب العاشر في تاريخه في مسابقة دوري ابطال اوروبا، اقيل انشيلوتي (55 عاما) من منصبه في الوقت الذي اعلن فيه العديد من نجوم النادي الملكي في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو دعهم للمدرب الايطالي.
&
وقال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحافي بمقر النادي بملعب سانتياغو برنابيو: "قررت ادارة النادي اقالة كارلو انشيلوتي من منصبه".
&
وأضاف "في ريال مدريد، التطلعات كبيرة جدا وحان الوقت لاعطاء دفعة جديدة من اجل الفوز بالقاب جديدة وبلوغ افضل مستوياتنا" مشيرا الى ان خليفته سيتم الاعلان عنه الاسبوع المقبل دون اعطاء المزيد من الشروحات.
&
ونجح انشيلوتي الذي تعاقد معه ريال مدريد صيف 2013، في اعادة الهدوء الى صفوف النادي الملكي بعد المشاكل الكبيرة التي شهدتها صفوفه ابان عهد سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو (2010-2013)، وقاد فريق العاصمة الى دوري ابطال اوروبا ولقب كأس اسبانيا والكأس السوبر الاوروبية ومونديال الاندية.
&
في عز الخريف الماضي وفي الوقت الذي كان فيه ريال مدريد يحقق الانتصارات المتتالية (22، رقم قياسي في اسبانيا) كانت جماهير النادي متفائلة بخصوص احتمال تمديد عقد المدرب الايطالي.
&
ولكن النادي الملكي عانى الامرين في الاشهر الاخيرة بسبب الاصابات التي ضربت ركائز الفريق بالاضافة الى ضعف دكة البدلاء، فحل الفريق ثانيا في الليغا خلف برشلونة وفقد لقب مسابقة الكأس المحلية من ثمن النهائي على يد جاره اتلتيكو مدريد، ولقب مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الايطالي.
&
وردد انشيلوتي في الايام الاخيرة انه يرغب في البقاء في مركزه وكان يملك مساندة عاملين مهمين هما غرف الملابس والدمهور.
&
وكان رونالدو صاحب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم 3 مرات، كتب على حسابه في تويتر في نهاية الاسبوع الماضي: "مدرب رائع ورجل رائع. أتمنى ان نعمل معا الموسم المقبل".
&
ولكن هذا الدعم لم يكن كافيا وحتى دعم المنتسبين للنادي الذين رددوا اسم انشيلوتي السبت في المباراة الاخيرة كمدرب لريال مدريد (الفوز على خيتافي 7-3)، والتي تابعها من المدرجات بسبب عقوبة الايقاف مباراة واحدة.
&
وفضلا عن ذلك، فان استفتاء قامت به صحيفة ماركا لدى 725 منتسبا للنادي نشرته اليوم الاثنين، فان 73% من الجماهير اعربت عن رغبتها في استمرار انشيلوتي مع ريال مدريد.
&
وقال بيريز: "اللاعبون ابدوا حبهم للمدرب وانا اقاسمهم هذا الشعور على غرار الجماهير. هذا لم يزعجني واجد ان اللاعبين محقون جدا فيما قالوه".
&
وبحكم خبرته ونجاحه على رأس الادارة الفنية لميلان (2001-2009) وتشلسي الانكليزي (2009-2011) وباريس سان جرمان الفرنسي (2011-2013)، فان انشيلوتي على دراية على الاقل بما يدور يوميا في اكبر الاندية الاوروبية وبالتالي لن يفاجأ بقرار الاقالة.
&
وتذكر حالة اقالة انشيلوتي بالاستغناء عن خدمات فيسنتي دل بوسكي (1999-2003) الذي اقيل من منصبه من طرف بيريز بعد عام واحد على قيادته ريال مدريد الى لقب بطل دوري ابطال اوروبا (2002) وفي الوقت الذي كان يحظى فيه بدعم اللاعبين والجماهير.
&
ولكن في الواقع، ليس من الطبيعي ان يبقى مدرب خرج خالي الوفاض على رأس الادارة الفنية لنادي "الغالاكتيكوس" الذي يراسه بيريز، والخليفة سيواجه ضغطا قويا من اجل حصد الالقاب.
&
وتحدثت وسائل الاعلام الاسبانية عن اسماء كثيرة لخلافة انشيلوتي خاصة الاسباني رافايل بينيتيز مدرب نابولي الايطالي حاليا والالماني يورغن كلوب الذي ترك فريقه بوروسيا دوتموند هذا السبت الماضي والاسباني ميتشل لاعب وسطه السابق ومدرب اولمبياكوس اليوناني سابقا.
&
وقال بيريز: "من الافضل جيدا ان يتحدث الاسبانية مشيرا الى ان خليفته سيعرف الاسبوع المقبل.
&
في المقابل، اعلن انشيلوتي انه سيرتاح لمدة عام في حال تمت اقالته وذلك للخضوع لعملية جراحية في العنق بحسب تصريحات نشرتها صحيفة "ال جورنال" الايطالية، علما بان فريق السابق ميلان ابدى رغبته في التعاقد معه.