عادت بعض التقارير الصحفية للحديث عن إمكانية قطع المدرب السابق لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، يورغن كلوب، لإجازته التي حددها لعام واحد من أجل الإشراف على تدريب فريق ليفربول الإنكليزي، وذلك &بعد أقل من أسبوع عن نفي المعني بالأمر، قبوله بمهمة الإشراف على فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني خلفا للسويسري لوسيان فافر الذي استقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن مقرب من المدرب الألماني يورغن كلوب أنّ الأخير "أبدى استعداده للعودة إلى التدريب قبل المدة التي حددها لإنهاء استراحته والإشراف على ليفربول الانكليزي خلفاً لبراندن رودجرز الذي تراجعت شعبيته بين مشجعي الفريق.
&
وأشارت صحيفة "صن" البريطانية بدورها لرغبة كلوب في تسلم إدارة الجهاز الفني لفريق "الريدز" واستشهدت بتصريح لأحد المقربين من كلوب قال فيه: "سيعود (يورغن) للتدريب عندما يجد النادي المناسب، وأعتقد أن ليفربول يناسب كلوب".
&
وتابع نفس المصدر: "من عادته أن يتحرى عن النادي الذي يسعى إلى تدريبه، كما يتحرى ظروف العمل في النادي الذي يسعى للاستعانة بخدماته".
&
وأوضحت كلتى الصحيفتين أنّ مدرب بوروسيا دورتموند السابق وضع شرطين للتعاقد مع ليفربول، ويتعلق الشرط الأول بسوق الانتقالات، حيث يريد كلوب أن تكون له السلطة الكاملة في التعاقدات التي يبرمها الفريق.
&
ويتمثل الشرط الثاني في أن يحصل الألماني على إجماع من إدارة ليفربول للتعاقد معه، إذ أنّ البعض ليس متحمساً لقدومه ويفضل عليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
&
ورغم كل ما يروّج في وسائل الإعلام البريطانية عن إمكانية قدوم يورغن كلوب لتدريب ليفربول، إلا أن ذلك لا يستند إلى أي حقائق بحسب ما يراه موقع "دوتشي فيله" الألماني &الذي ذكر أنّه ،ورغم توتر العلاقة بين المدرب الحالي لليفربول براندن روجرز وجماهير النادي، لكن إدارة الفريق متمسكة بمدربها الحالي، وعبّرت في أكثر من مناسبة عن دعمها له.
&
وعلاوة على ذلك، فإنّه و بحسب ذات الموقع الألماني، فإنّ تقارير الصحف البريطانية التي استندت إلى مصدر مقرب من كلوب، لم تكشف عن هذا المصدر ولم تحدد هويته، كما أنّ الشرط المتعلق بانتقالات اللاعبين، الذي ادعت بعض وسائل الإعلام البريطانية أنّ كلوب وضعه للإشراف على الفريق، لا يتناسب مع طريقة عمله الذي ميزته عندما كان مدرباً لدورتموند، حيث كان يدبر الانتقالات بالتشاور مع الرئيس التنفيذي للفريق هانس يواخيم فاتسكه والمدير الرياضي ميشائيل تسورك، كما أنّ يورغن كلوب نفسه صرح قبل أسابيع لصحفية "بيلد" الألمانية: "أن جميع الإشاعات المتعلقة بخصوص قرب إشرافه على فريق ليفربول لا أساس لها من الصحة".
&
وانطلاقاً من هذه المعطيات فمن المستبعد جداً أن يتعاقد يورغن كلوب مع ليفربول في الوقت الحالي.