قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجهت النيابة العامة في البرازيل الثلاثاء تهمة التهرب الضريبي وتزوير وثائق لاكثر من 7 اعوام الى نجم منتخب بلادها وبرشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم نيمار دا سيلفا.
&
واوضحت النيابة العامة ان المهاجم نيمار ارتكب جرائمه في الفترة بين 2006 عندما كان نجما واعدا في صفوف سانتوس البرازيلي، و2013 عندما تعاقد مع برشلونة.
&
وكان القضاء البرازيلي رفض الخميس الماضي الاستئناف الذي تقدم به نيمار بخصوص تغريمه 112 الف دولار بسبب تهربه من الضرائب خلال عامي 2007 و2008 حين كان يلعب في سانتوس.
&
واتخذ القضاء قراره في 15 الشهر الحالي لكنه خرج الى العلن الخميس الماضي وحصلت فرانس برس على نسخة منه، وهو يؤكد العقوبة الصادرة عن وزارة المالية في 2012 نتيجة مخالفات في التصريح عن راتب اللاعب خلال تلك الفترة.
&
وطالب نيمار من القضاء البرازيلي امس الاثنين ب"اثبات تهربه من دفع الضرائب"، دافعا ببراءته.
&
وبحسب تقرير مصلحة الضرائب، تهرب نيمار ووالده من دفع ما يتوجب على اللاعب عن الراتب الذي تقاضاه في 2007 و2008 من سانتوس عبر استخدام شركة نيمار للرياضة والتسويق.
&
ورأى القضاء ان هذه الالية "كانت وسيلة لتغطية الرواتب المدفوعة من قبل النادي الى نيمار جونيور"، وقد استفاد سانتوس ونيمار على حد سواء من ضريبة اقل.
&
وفي تلك الفترة، وقع نيمار اليافع اول عقد احترافي في شباط/فبراير 2008 بعد ان بلغ السادسة عشرة من عمره.
&
ويبدو ان مشاكل نيمار مع القضاء لا تنتهي لانه مثل اليوم امام قاضي التحقيق في مدريد بتهمة الاحتيال في قضية انتقاله الى برشلونة.
&
ويتعلق الاستدعاء القضائي بنيمار و9 اشخاص اخرين بينهم الرئيسان السابق والحالي لبرشلونة ومسؤولان في ناديه البرازيلي السابق سانتوس ووالديه.
&
وفي هذه القضية، قررت السلطات القضائية البرازيلية تجميد جزء من الاصول المالية للاعب وقدره 3ر47 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.
&
ويشك القضاء البرازيلي بان اللاعب لم يصرح عن مبلغ قدره 10 ملايين يورو ناله من برشلونة من اجل حصول النادي الكاتالوني على افضلية التوقيع معه.
&
ولا يبدو ان المشاكل القضائية تؤثر سلبا على اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 23 عاما اذ يقدم افضل مستوياته مع برشلونة وهو سيكون من ركائزه الاساسية في الموقعة المرتقبة غدا الاربعاء امام فالنسيا في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا.