Photo

اظهر استطلاع للرأي نشر يوم الاحد ان المحاولة الفاشلة للاطاحة برئيس الوزراء البريطاني غوردون براون لم تقلل من التأييد الذي يحظى به هو او حزب العمال الحاكم والذي ظل متأخرا بتسع نقاط عن التأييد الذي يحظى به حزب المحافظين المعارض.

لندن: قال استطلاع يوغوف الذي نشرته صحيفة صنداي تايمز يوم الاحد ان حزب المحافظين الذي يمثل يمين الوسط حصل على 40 في المئة مقابل 31 في المئة للعمال دون تغيير عن الاستطلاع السابق الذي اجري لنفس الصحيفة يومي 11 و12 كانون الاول/ديسمبر.

وحصل حزب الاحرار الديمقراطيين ثالث احزاب بريطانيا على 18 في المئة بارتفاع نقطتين عن الاستطلاع السابق.

ودعا اثنان من الوزراء السابقين في السادس من يناير كانون الثاني الى اجراء اقتراع سري بين نواب حزب العمال في البرلمان لتقرير ما اذا كان براون ينبغي ان يقود الحزب في الانتخابات المقررة في حزيران/يونيو لكن المحاولة فشلت.

واوضح الاستطلاع الذي شمل 2033 شخصا واجري يومي 14 و15كانون الثاني/يناير ان عدد الذين يعتقدون ان براون يؤدي واجبه كرئيس وزراء بصورة جيدة زاد ست نقاط وبلغ 32 في المئة خلال الشهر الماضي.

وتتناقض هذه النتيجة مع نتائج استطلاع أجري لحساب صحيفة صن فور فشل محاولة الاطاحة ببراون والذي اشار الى ان المحاولة أثرت على ثقة الناخبين في الحزب وزعيمه.