حول مجلس الأمة الكويتية جلسته الاعتيادية اليوم إلى جلسة سرية لمناقشة طلب الاستجواب المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح


الكويت : أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتية جاسم الخرافي تحويل جلسة المجلس العادية اليوم إلى سرية للبدء بمناقشة طلب الاستجواب المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح بصفته بناء على طلب الحكومة حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وكانت الحكومة الكويتية قد تقدمت على لسان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان بطلب لتحويل الجلسة إلى سرية وفقا للمادة 69 من اللائحة الداخلية مما دعا رئيس مجلس الأمة إلى الطلب من الجمهور إخلاء قاعة عبدالله السالم.

من جانبه أبدى رئيس مجلس الوزراء الكويتي استعداده لمناقشة الاستجواب المقدم له.
وتنص المادة المذكورة على ان quot;جلسات مجلس الأمة علنية ويجوز عقدها سرية بناء على طلب الحكومة أو رئيس المجلس أو عشرة أعضاء على الأقل وتكون مناقشة الطلب في جلسة سريةquot;.
يذكر أن النواب مسلم البراك وجمعان الحربش وصالح الملا تقدموا في الـ 13 من ديسمبر الحالي بطلب لاستجواب رئيس الوزراء الكويتي يتضمن محورا واحدا يختص بـ quot;انتهاك أحكام الدستور والتعدي على الحريات العامة quot;.

وكان مجلس الأمة قد رفض في جلسته العادية اليوم طلب النيابة العامة الأذن برفع الحصانة البرلمانية عن النائب الدكتور فيصل المسلم.

وجاءت نتيجة التصويت على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الطلب رفض 34 عضوا من أصل الحضور البالغ عددهم 62 عضوا وموافقة 27 عضوا فيما امتنع عضو واحد عن التصويت .