الكويت: اكد الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة كانت ولا تزال تولي المرأة وقضاياها المتعلقة بدعم وتعزيز دورها في المجتمع بالغ عنايتها وتضع هذا الأمر دوما في مرتبة متقدمة من سلم أولوياتها واهتماماتها ايمانا منها بالدور الحيوي الذي تقوم به المرأة في دعم مسيرة التنمية والبناء علي أرض الوطن.
وقال في تصريح صحفي هنا اليوم أن المرأة تمثل نصف طاقة المجتمع ولا تختلف في عطائها وبذلها بحال من الأحوال عما يقدمه الرجل كل في موقعه يتنافس ويتباري من أجل أداء واجباته ومسؤولياته.
وأضاف أن الحكومة حرصت أن تتضمن خططها التنموية جملة من القوانين والتشريعات المتعلقة بالمرأة وأن اقرار الحقوق الاسكانية والصندوق الاسكاني للمرأة اليوم ما هو الا تحقيق لما تضمنته خطة التنمية في دعم المرأة والتي من شأنها تعزيز مكانتها وصيانة حقوقها بما يذلل أمامها العقبات ويمنحها القدرة على المزيد من العطاء والابداع والعمل.
كما اوضح أن الحكومة سعت لأن تكون هذه القوانين والتشريعات مراعية لمختلف الجوانب التي توفر للمرأة مزيدا من الدعم والاستقرار سواء في مجالات العمل أو الاسكان أو الاستقرار الأسري ما يصب جميعا في مصلحة المجتمع ويسهم في ايجاد بيئة خصبة للجميع للانتاج والبذل.
وشدد على أن حرص الحكومة على تقديم مختلف صور الدعم للمرأة وقضاياها انما يأتي من ايمانها المطلق بضرورة منح المرأة كافة حقوقها التي تجعلها قادرة على المشاركة الايجابية والحقيقية في عملية التنمية والبناء بما يخدم مصلحة الوطن مؤكدا أن الحكومة ستقر المزيد من القوانين في العام المقبل والتى تصب في مصلحتها.